إعلان

البدء في مشروع توسعات محطة مياه طوخ

08:50 ص الجمعة 29 مايو 2015

محطة مياه طوخ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بنها - (أ ش أ):

أكد المهندس مصطفى مجاهد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالقليوبية إنه تم استلام موقع مشروع توسعات المرحلة الثانية لتوسعة محطة مياه العبادلة بمدينة طوخ بتكلفة بلغت 136 مليون جنيه.

وقال - في تصريح له، اليوم الجمعة:'' إن أعمال التوسعات بالمحطة تستهدف رفع طاقاتها من 68 ألف لتر مكعب إلى 135 ألف يوميا ، وذلك لخدمة مدينة طوخ و49 قرية مجاورة لها فضلا عن التقليل من كمية المياه الارتوازية الداخلة في مياه الشرب المرشحة''.

وأضاف أنه يتم عمل مسح كامل لمحطات مياه الشرب وأخد عينات منها ومن الشبكات والمنازل بمختلف قرى ومدن المحافظة لبيان سلامة المياه ومعالجة أي سلبيات بشكل فوري .. مؤكدا أن نتائج عينات مياه الشرب بالمحافظة مطابقة تماما للتحاليل الكيميائية والتحاليل البكتريولوجية وخالية من أى ملوثات.

وأكد الدكتور محمد لاشين وكيل وزارة الصحة بالقليوبية أنه جارى الانتهاء من أعمال مشروع تطوير أقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفى شبين القناطر المركزي بتكلفة 11 مليون جنيه تمهيدا لافتتاحه الشهر المقبل .. مشيرا إلى أنه تم تزويد المستشفى بوحدتين للعناية المركزة، وغرفتين للعمليات ومركزا للطوارىء لخدمة الحالات الحرجة وأهالي مدينة شبين القناطر ، والقرى المجاورة لها.

وأشار وكيل الوزارة - في تصريح له إلى أنه تقدم بمذكرة إلى المهندس محمد عبدالظاهر محافظ القليوبية لضم مستشفى قليوب الجديد (المؤسسة العلاجية ) إلى مديرية الصحة بالقليوبية وتقديم الدعم المالي للمستشفى لحين الموافقة على ضمها إلى الوزارة، فضلا عن بحث المقترح المقدم من مجلس أمناء مدينة العبور للموافقة على إنشاء مستشفى عام و4 مراكز طبية بالمدينة وتسليمها إلى وزارة الصحة بنظام نقل الأصول لخدمة أهالي المدينة والمنطقة الصناعية بالعبور.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: