إعلان

رغم موجة الحر..شواطىء الإسكندرية تبحث عن مصطافين (صور)

03:09 م الأربعاء 27 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر ومحمد أحمد:

على غير المتوقع، شهدت الإسكندرية، اليوم الأربعاء، عزوفا من المواطنين عن نزول البحر، رغم موجة الحر التى تضرب معظم محافظات الجمهورية، خوفا من التعرض لضربة شمس.

وشهدت معظم شواطىء الإسكندرية- والتي سجلت درجات الحرارة بها 38 درجة مئوية- إقبالا محدودا من المواطنين، طوال ساعات الصباح، وخاصة بمناطق سيدى بشر وميامى والمندرة.

وحرص المصاطفون، وخاصة من العائلات على البقاء في الشاليهات، بينما فضل الشباب نزول البحر للاستمتاع بالمياه، غير عابئين يتحذيرات وزارة الصحة، من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

ومن جانبه، أكد الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، أن غرفة عمليات مديرية الشؤون الصحية، لم تتلق اليوم أي بلاغات بوجود حالات متأثرة بموجة الحر، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة في حالة ورود ذلك في أي وقت.

وأضاف "حجازي" أن جميع المستشفيات بالمحافظة لديها خطط لمواجهة الحالات الطارئة مثل موجات الحر المفاجئة وغيرها، من خلال توفير الأدوية الخاصة بأعراض ضربة الشمس وغيرها، بالإضافة لتوفير سيارات الإسعاف المتمركزة في أنحاء متفرقة بالإسكندرية تحسبا لوجود حالات متأثرة بالحر الشديد.
وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن خطة طوارئ المستشفيات خلال موجة الحر تتضمن أيضا رفع درجة الاستعداد في أقسام الأطفال و نزلاء الأمراض الصدرية الذين يصبحون عرضة للأزمات في درجات الحرارة الشديدة.

فيديو قد يعجبك: