إعلان

شقيق ضحية اشتباكات سيناء: " قال لنا محدش يعيط عليا" قبل 48 ساعة من استشهاده (صور)

04:12 م الثلاثاء 26 مايو 2015

جانب من جنازه الشهيد

بني سويف ـ أحمد كامل:

"كلمات شقيقي السابقة لي كانت تشعرني أنه سينال الشهادة وقريب من الموت"، هكذا تحدث خلف (أمين شرطة)، عن شقيقه المجند شعبان ربيع عبد العظيم، ضحية الجيش في عمليات الأمس ضد تنظيم "أنصار بيت المقدس" في سيناء.

يضيف خلف: "في آخر زيارة له انتظرني قبل استشهادة بـ 48 ساعة في منزل العائلة حتى انتهيت من عملي، وحضرت للمنزل ليصافحني قبل ذهابه إلى سيناء، على عكس أغلب زيارته السابق، وكانت آخر كلماته لي سبوها على الله حينما طالبناه بأخذ الحيطة والحذر".

وتابع خلف: "آخر إجازة لشقيقي كانت قبل حادث استشهاده بيومين، إذ طالبنا حينها بعدم البكاء عليه إذا ما قتل، وقال: محدش يعيط عليا وسيبوها على الله، ثم اصطحبنى لغرفة ابني الأصغر محمد وطالبنى بعقيقة له في المنزل الجديد شكر لله على مولده، وقال: اعمل عقيقة لابنك محمد الإجازة دي وفي البيت الجديد، وكأنه كان يريد إبلاغنا بعدم قدومه لنا مرة أخرى إلا محمولاً على الأعناق".

2015_5_26_18_11_10_36

وكان المئات من أهالي قرية كفر العساكرة التابعة لمركز سمسطا جنوب غرب بني سويف شيعوا، الثلاثاء، في جنازة شعبية جثمان المجند شعبان ربيع عبدالعظيم (22 عامًا)؛ قُتل في حملة مداهمات عسكرية ضد معاقل "بيت المقدس" في اشتباكات دارت لأكثر من ساعتين جنوب مدينة الشيخ زويد، ووري الجسد في مقابر العائلة، بحضور العقيد محمد إبراهيم المستشار العسكري وعدد من زملاء المجند بفرقته في القوات المسلحة، وسط غياب القيادات الأمنية والتنفيذية وعلى رأسهم محافظ بني سويف.

وكانت قوات الجيش نفذت، أمس الإثنين، حملة مداهمات عسكرية كبرى ضد معاقل تنظيم "أنصار بيت المقدس" جنوب مدينة الشيخ زويد، استمرت لساعات، صاحبها انقطاع تام في كافة أشكال الاتصالات بالمحافظة، وذلك في الطريق الفاصل بين بؤر التنظيم في رفح والشيخ زويد؛ أحد أهم ممرات الإرهابيين في سيناء، أسفرت عن مقتل مجند وإصابة ضابط، فضلاً عن إسقاط 5 من عناصر "بيت المقدس".

جانب-من-الجنازة-2

فيديو قد يعجبك: