إعلان

ننشر تفاصيل معركة الفصل بين بؤر "بيت المقدس" في رفح والشيخ زويد

08:39 م الإثنين 25 مايو 2015

معركة الفصل بين بؤر بيت المقدس في رفح والشيخ زويد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

شمال سيناء - أشرف سويلم:

نفذت قوات الجيش، اليوم الإثنين، حملة مداهمات عسكرية كبرى ضد معاقل تنظيم "أنصار بيت المقدس" جنوب مدينة الشيخ زويد، استمرت لساعات وتمتد إلى صباح الغد الثلاثاء، صاحبها انقطاع تام في كافة أشكال الاتصالات بالمحافظة، وذلك في الطريق الفاصل بين بؤر التنظيم في رفح والشيخ زويد؛ أحد أهم ممرات الإرهابيين في سيناء.

وقالت مصادر أمنية في شمال سيناء، إن قوات من الصاعقة وسلاح المشاة انتشرت في تحرك عسكري مدعوم بعدد من المدرعات والدبابات فضلاً عن غطاء جوي من طائرات الآباتشي، في الطريق الرئيسي الفاصل بين بؤر رفح والشيخ زويد؛ الشريان الحيوي لتحركات عناصر التنظيم وطوله قرابة 8 كم، حيث تم رصد 18 عبوة ناسفة لاستهداف الأفراد والمركبات مزروعة بالطريق، شرعت القوات في تفكيكها.

وأضافت المصادر أنه خلال عملية تفكيك العبوات الناسفة تعرض التحرك العسكري لإطلاق رصاص مدافع (نصف بوصة) وبنادق قناصة، أسفر عن مقتل مجند وإصابة ضابط، وأنه بعد معركة استمرت لساعات أسقطت قوات الجيش 5 من عناصر "بيت المقدس" المهاجمة، وفككت باقي العبوات الناسفة.

إلى ذلك، أكدت المصادر أن القوات ستبيت بموقع الاشتباكات بعد تطهيره لاستكمال المداهمات العسكرية الممتدة بالمنطقة إلى فجر الغد.

فيديو قد يعجبك: