إعلان

مجاهد يفتتح معرض الكتاب الدولي الثاني بمطروح

08:55 م الأحد 24 مايو 2015

رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد مجا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مرسى مطروح - أ ش أ:

افتتح رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب الدكتور أحمد مجاهد، والسكرتير العام لمحافظة مطروح السيد إمام، اليوم الأحد، معرض الكتاب الدولي الثاني بمطروح، المقام بالنادي الاجتماعي في مدينة مرسى مطروح، تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور عبد الواحد النبوي، ومحافظ مطروح اللواء علاء أبو زيد.

وأوضح السكرتير العام أن المعرض يقام خلال الفترة من 24 مايو الجاري حتى الثاني من يونيو المقبل، وتشرف على تنظيمه جمعية المصريين للثقافة والعلوم والآداب، بمشاركة عدد من المديريات بالمحافظة، ويضم معرضًا للكتاب ولقاءات فكرية وثقافية ومعرض للمنتجات البيئية، مؤكدًا على أهمية وتأثير الثقافة في توعية الشعوب والعمل على الارتقاء بها من خلال ضرورة نشرها من خلال التشجيع على القراءة والمعرفة.

وأكد الدكتور أحمد مجاهد،أهمية مشاركة المجتمع المدني مع وزارة الثقافة في تبنى ونشر الثقافة في المجتمع،وأن نشر الثقافة يأتي من خلال إقامة وتنوع الأنشطة الثقافية المختلفة،كالمعارض والندوات والورش الثقافية في كافة أنحاء مصر.

وأشار إلى تنوع جهات ومصادر الثقافة في المجتمع المصري ومسئوليتها في صياغة ثقافة الإنسان المصري وتوعيته والارتقاء به، ومنها الثقافة الإجبارية متمثلة في المدرسة والمسجد والكنيسة،وثقافة شبه إجبارية وهي عبر وسائل الإعلام،والثقافة الاختيارية من خلال إقبال الفرد على ما يحتاجه من ثقافة بمقابل سواء مادي أو جهد كشراء الكتب ودخول الأوبرا والسينما وغيرها، وذلك ما تفعله وزارة الثقافة برغم إمكانياتها المادية البسيطة ومحاولة الوصول إلى الإنسان المصري في كافة أنحاء الجمهورية.

وأشار إلى أهمية الكتاب الورقي حاليًا في الثقافة على الرغم مما تمارسه الوسائل الأخرى من منافسه،كالكتاب الألكتروني والمواقع الثقافية وغيرها،لكن سنظل نحتاج للكتاب الورقي على الأقل في المدى الزمني القريب.

هذا المحتوى من

فيديو قد يعجبك: