إعلان

بالصور.. السفير الياباني يكشف عن مشروع لتنقية مياه الري بكفر الشيخ

05:14 م الأحد 24 مايو 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

كشف السفير الياباني لدى مصر، تاكيهيرو كاجاوا، خلال زيارته محافظة كفر الشيخ، اليوم الأحد، عن مشروع مصري ياباني لتنقية مياه الري بالمحافظة.

وقال كاجاوا، في تصريحات صحفية خلال الزيارة، مؤسسة الجايكا اليابانية هي التي ستتولى المشروع على مدى 4 سنوات، مشيرًا إلى أن المؤسسة شاركت من قبل بالتعاون مع الحكومة المصرية في دراسة عن التحكم في جودة مياه الري خاصة في منطقة الدلتا.

وعن زيارته المحافظة، قال كاجوا: " سعدت كثيرًا بزيارتي إحدى محافظات دلتا مصر التي تشتهر بزراعة الأرز"، خاصة وأنها المرة الأولى التي يزور فيها كفر الشيخ، مضيفًا أن بلاده تدعم القاهرة في مشروعات تنقية مياه الصرف للزراعة.

رافق السفير خلال زيارته الدكتور حسام مغازي، وزير الري والموارد المائية، حيث تفقدا عددًا من مواقع الري والصرف بزمام المحافظة، واستقبلهما خلال الزيارة المحافظ الدكتور أسامة حمدي عبد الواحد.

وقال السفير الياباني: "سعدت كثيرًا بل وأبهرت بما رأيته خلال زيارتي محافظة كفر الشيخ، مصر تمتلك ثروة زراعية برجالها المزارعون، فالعالم يعرف تمامًا من هو الفلاح المصري وإنتاجه الزراعي، نظرًا لما تمتلكه مصر من خبرات طويلة المدى في مجال الزراعة، وهناك تشابه كبير بين مصر واليابان في زراعة الأرز".

وأضاف كاجوا: "العلاقات بين مصر واليابان تاريخية والشعب الياباني يقدر الشعب المصري الطيب وخاصة فئة المزارعين منهم الذين يقدمون أجود المحاصيل الزراعية".

فيديو قد يعجبك: