إعلان

"مصر الخير" تهدي أهالي جنوب سيناء مزرعة إنتاج حيواني

12:35 ص السبت 23 مايو 2015

مصر الخير تهدي أهالي جنوب سيناء مزرعة إنتاج حيواني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - أشرف سويلم:

وضع الدكتور على جمعة، رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، والدكتور صلاح هلال وزير الزراعة، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، ونيل هوكنز سفير أستراليا بمصر، الجمعة، حجر الأساس للمزرعة رقم 7 لمؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية، بطور سيناء،  والتى تعد أول مزرعة فى سيناء للإنتاج الحيوانى، وتهدف لتنمية الثروة الحيوانية، وإتاحة فرصة العمل لأهالى وشباب جنوب سيناء.

وأكد جمعة، أن المزرعة بداية للخير من شركة أرض الخير التابعة للمؤسسة، وهي مؤسسة  تهتم بالإنسان وعمارة الأرض، ، وأكد  أن المزرعة رسالة للعالم جميعا ونداء للتنمية، وأن الذين يفسدون فى الأرض ليسوا من المسلمين، ونأمل أن تكون المزرعة بداية خير لنفع المجتمع المصرى، لافتا إلى أن مصر دائما مصدر لنفع الأمة العربية، مؤكدا أن المشروع سوف يوفر 3 آلاف فرصة عمل، للشباب بالمحافظة .

وأوضح  جمعة أن تنفيذ هذه المبادرة تتم بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية لتحسين المستوى المعيشى لمحدودى الدخل بالمحافظة،  موضحاً أن رؤوس الماشية التى سيتم توزيعها هى مواشى للتسمين، وستقوم المؤسسة بتحمل نقل المواشى من مزارع القوات إلى المحافظة، بالإضافة لتحمل نفقات التغذية للمواشى لمدة 6 أشهر، ومبالغ التأمين على المواشى خلال تلك المدة، إضافة إلى توفير المتابعة الفنية على المواشى، من أطباء بيطريين ومهندسين زراعيين لمتابعة المواشى خلال فترة التسمين بتكلفة 5 مليون جنيه. وأشار جمعة إلى أنه لضمان استمرارية المشروع، ستقوم الأسر ببيع المواشى بعد انتهاء فترة التسمين، وهى ٦ أشهر.

ومن جانبه  أكد الدكتور صلاح هلال وزير الزراعة أن إنشاء مزرعة للثروة الحيوانية فى محافظة جنوب سيناء يأتى استكمالا لمشروع مصر الخير التنموى الكبير للثروة الحيوانية، مضيفاً أن المنظومة سوف تكتمل بتوفير فرص عمل للشباب.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن المشروع سيكون فاتحة خير على أهالى سيناء، خاصة أنه سيعمل على سد الفجوة الغذائية، مشيرا إلى أن هناك 56 ألف أسرة تحصل على احتياجاتها من اللحوم من القاهرة. وأضاف أيضا أنه سيتم افتتاح المزرعة  فى أكتوبر المقبل، مشيرا إلى أن مؤسسة مصر الخير مؤسسة خيرية، لا تهدف للربح، والدولة تقف بجوارها وسنبدأ سويا لتعمير هذه الأرض الطيبة.

فيديو قد يعجبك: