إعلان

وزير التعليم العالي: استمرار''فالكون'' مرهونا بالحالة الأمنية بالجامعات

11:52 ص الأربعاء 29 أبريل 2015

الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

أعلن الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، عقد مؤتمر بالتعاون مع منظمة اليونسكو خلال شهر يونيو القادم لوضع من 10 إلى 15 نظام للقبول في الجامعات، وسيتم إختيار نظام واحد يكون هو اﻷفضل لمصر.

وأشار إلى أنه كلف خريجي كليات التربية بجميع الجامعات بالتعاون مع لجنة قطاع العلوم التربوية لوضع عدة اقتراحات لعرضها خلال المؤتمر.

وأضاف ''عبدالخالق'' أنه سيتم دراسة إلغاء تحويلات التنسيق لطلاب الثانوية العامة العام القادم حفاظا على مبدأ تكافؤ الفرص وجودة التعليم، مشيرا إلى أن الأمر ليس بيده ولكن سيأتي بقبول جماعي بالمجلس اﻷعلى للجامعات بإعتباره الجهة المختصة.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفى على هامش افتتاح أعمال المؤتمر العلمي الدولي اﻷول لكلية الدراسات الاقتصادية والعلوم السياسية بجامعة الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تحت عنوان ''التحولات السياسية والاقتصادية الراهنة وآثارها المتوقعة على متطلبات التنمية في الدول العربية''.

وحول إستمرار شركة فالكون فى تأمين الجامعات خلال العام القادم، قال الوزير، إن تواجد أفراد شكرة ''فالكون'' للأمن في أى جامعة مرهون بإستقرار الحالة الأمنية فى كل جامعة، مؤكدا أن الجامعات بجميع المحافظات تشهد حالة أمنية مستقرة.

وعلق وزير التعليم العالى، على الحكم القضائي الخاص بطلاب أسنان دمنهور، بقوله:'' الحكم تم تنفيذه بعد تشكيل لجنة تختص بتنفيذ القانون''، مؤكدا انه لن يطعن على أي حكم لصالح الطلاب، مشيرا إلى أن مجلس الوزراء وافق على تعديل المادة 189 لإعطاء الحرية للجامعات في إدارة أموالها منفردة ولها حرية التعاون مع القطاع الخاص لدعم البحث العلمي.

وأضاف أنه من المقرر إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية مع بداية العام الجامعي الجديد.

فيديو قد يعجبك: