إعلان

مصادر: لهذا السبب اُختير الفريق أسامة الجندي نائبًا لمميش

04:45 م الثلاثاء 28 أبريل 2015

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

أكدت مصادر رسمية، أن تكليف الفريق أسامة الجندي بنيابة الفريق مهاب مميش جاءً التزامًا من القيادة العسكرية والتي يمثلها القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع والإنتاج الحربي، بالقوانين المنظمة داخل الجيش المصري، والتي تقتضي بتغيير القيادة التي تبلغ سن 60 عامًا، وضرورة ترك منصبها فورًا، حتى إن كانت الخدمة تحتاج لمجهوداتها.

وأشارت المصادر إلى أن القرار جاء في وقت حاسم تمر به الهيئة، قبل أشهر قليلة من افتتاح مشروع حفر القناة الجديدة، بالإضافة إلى تدشين مشروع تنمية منطقة إقليم القناة، وما يتضمنه من فعاليات تتسم بالطابع العالمي، نظرًا لأهمية المرفق الدولي.

وأوضحت المصادر أن القرار جاء نتيجة انشغال الفريق مهاب مميش بالتمثيل بعدد من المؤتمرات والجولات الأوروبية، بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والترويج لعدد من المشروعات العملاقة والتي يشملها المشروع القومي العملاق بالمنطقة، وتعتمد عليه مصر بشدة للخروج من أزمتها الاقتصادية.

والفريق مهاب مميش رئيس هيئة القناة يحمل على عاتقه توجيهات القيادة السياسية بإنجاز المشروع في موعده من ناحية ومن ناحية أخرى زيادة فرص الاستثمار بالمنطقة الإقليمية، ومن ناحية ثالثة أن تتم الاستعدادات النهائية لحفل الافتتاح في الخامس من أغسطس المقبل للقناة الجديدة، والتي تحظى بسرية تضاهي السرية التي لازمت حفل التدشين.

وكان الفريق أول صدقي صبحي، قد صدق على تعيين اللواء بحري أسامة منير ربيع قائدًا للقوات البحرية خلفًا للفريق أسامة الجندي، خلال أبريل الجاري.

فيديو قد يعجبك: