إعلان

مميش: اللنشات المتوسطة يمكنها الآن العبور في القناة الجديدة

06:52 م الإثنين 27 أبريل 2015

الفريق مهاب مميش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الاثنين، إن أعمال التكسيات بالقناة تسير وفق المخطط المحدد لها وإن القناة أصبحت قادرة "الآن" على استيعات مرور اللنشات الصغيرة والمتوسطة بعد الانتهاء من تكريك 33 كيلو بأعماق مختلفة من إجمالي الأعمال المطلوبة في القناة وقنوات الاتصال والبالغة 38,5 كيلو متر.

وأضاف مميش، في تصريحات صحفية اليوم، أن أعمال التكسية نفذت بإجمالي 76 كيلو بمشروع القناة الجديدة، وإن منطقة غرب القناة يتم العمل بها على تكسية 29,5 كيلو متر بينما يتم العمل على تكسية منطقة شرق القناة بطول 35 كيلو، فيما تتم تكسية مناطق قنوات خدمة الاتصال بطول 5 كيلو جارية فيما تجرى تكسية جوانب منطقة غرب جزيرة البلاح بطول 8,5 كيلو.

وأعمال التكسيات تجرى لحماية القناة وتفادي تخابط الأمواج بجانبيها ومنع تاكلها بواسطة تركيب فلتر صناعي وعدد من الدبش تحت مستوى سطح الماء بـ 2 متر وفوق مستوى الماء بـ 2 متر.

إلى ذلك، أشار مميش إلى أن عملية تركيب الشمندورات والعلامات الملاحية ستبدأ في الأول من مايو المقبل في مناطق البحيرات التي تعمل بها كراكات التحالف الأمريكي الهولندي، مؤكدًا أن التحالف سينهي أعماله في تلك المنطقة في 15 يونيو أي قبل الميعاد المحدد بـ 45 يومًا.

وأضح أن علامات الشمندورات سيتم تركيبها في منطقة القناة الجديدة، والتي يعمل بها التحالف الإماراتي البلجيكي في 15 من مايو المقبل، بداية من الكيلو 60 وحتى الوصول إلى الكيلو 95 ترقيم القناة.

ولفت مميش أن الكراكات العاملة في المشروع قامت، أمس الاثنين، برفع قرابة مليون و280 ألف متر مكعب، موضحًا أن نسبة العمل في مشروع القناة حتى الآن بلغت 61,75% من إجمالي حجم الأعمال المطلوبة بقناة السويس الجديدة وتوسعة مناطق البحيرات والبلاح، حيث تم رفع 152 مليون و560 ألف متر مكعب من حجم الأعمال المطلوبة والبالغة 250 مليون من إجمالي المشروع، وذلك من خلال عمل 39 كراكة متخصصة في أعمال الحفر والتعميق.

فيديو قد يعجبك: