إعلان

تسرب مواد بترولية بمحطة مياه بالإسكندرية.. والصحة: وقف الخدمة وسحب عينات

03:07 م الإثنين 27 أبريل 2015

احدى محطات المياه - ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد ومحمد عامر:

قررت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، اليوم الاثنين، وقف عمل محطة المياه '' منشية 2'' بعد تسرب مواد بترولية تابعة لخطوط شركات البترول لأحد الترع المغذية لشبكة المياه.

وقال المهندس خالد سلطان، مدير العلاقات العامة بشركة مياه الشرب بالإسكندرية، إن محطة المنشية 2 توقفت عن العمل وذلك بعد الإبلاغ عن تسرب الغاز المسال نتيجة انفجار في أحد خطوط الغاز والبترول، والذي يمر عبر إحدى الترع المغذية لعدد 6 محطات لمياه الشرب التابعة لشركتي مياه الإسكندرية والبحيرة، مما أدى إلى تسرب كميات كبيرة من المواد البترولية.

وأضاف سلطان، أن ترعة مياه الشرب التي يمر بها خطوط الغاز والبترول، تغذى 4 محطات بالإسكندرية فقط وهي ''المنشية 1، والمنشية 2، ومحطة باب شرقي، ومحطة كرموز''، مؤكدًا أن الثلاث محطات الأخرى تعمل بنصف طاقتها ما عدا المنشية 2 المتوقفة نهائيًا عن العمل بسبب وجود بعض المواد البترولية. 

وأكد أن عمال شركة البترول والمياه سيطروا على الأمر، لافتا إلى أن شركة البترول تعمل مع شركة المياه لإصلاح المياه، وسحب المواد البترولية من على سطح المياه.

وأشار سلطان، إلى حصول شركة المياه على عينات للتأكد من سلامة المياه، وفي انتظار ظهور العينات من قبل مديرية الشئون الصحية للتأكد من سلامتها، وتشغيل محطة المنشية 2 وعودة المحطات للعمل بكامل طاقتها كما كانت.

من جانبه قال الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن مديرية الصحة طلبت وقف العمل بمحطة المياه المذكورة، كإجراء احترازي خشية تلوث المياه، لسحب عينات من المحطة المذكورة لتحليلها.

وأضاف حجازي في تصريح له اليوم، أنه من المقرر أن تظهر نتائج العينات غدا الثلاثاء، مبينا أن باقي محطات المياه تعمل بشكل عادي نظرا لعدم تعرضها لتلوث مماثل.

فيديو قد يعجبك: