إعلان

محافظ الأقصر يعقد اجتماعًا موسعًا لبحث سبل التنشيط السياحي

12:39 ص الإثنين 27 أبريل 2015

محافظ الأقصر محمد بدر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر- (أ ش أ):

عقد محافظ الأقصر محمد بدر، الأحد، اجتماعًا موسعًا بديوان عام المحافظة الأقصر، مع ممثلي القطاعات السياحية المختلفة بالأقصر، وذلك في إطار الجهود المبذولة لتنشيط السياحة، وعودة معدلاتها واستكمالاً لمتابعة ما تم الاتفاق عليه في اجتماع الذي جمع بين محافظ القصر ووزير السياحة خالد رامى.

ضم الاجتماع مسؤولي الآثار وهيئة التنمية السياحية وهيئة تنشيط السياحة وممثلي مكتب وزارة السياحة وغرفة الفنادق السياحية وغرفة المنشآت الفندقية ونقابة المرشدين السياحية وجمعية المرشدين، وتناول الاجتماع عدة محاور تضمنت سبل تنشيط السياحة الداخلية والترويج للأقصر كمقصد سياحي طوال العام وألا يقتصر على الموسم الشتوي فقط.

وأكد بدر - خلال الاجتماع - أن الأقصر تمتلك من المقومات ما يجعلها من أهم المقاصد السياحية طوال العام ، مطالبًا الجهات المشاركة في الاجتماع بضرورة التكاتف والعمل معًا لوضع برامج سياحية مميزة لتشجيع السياحة الداخلية والترويج لها وقيام حملة تسويقية بالترويج لتلك البرامج لدى النقابات والجامعات والمدارس والكليات الخاصة.

وتم طرح المشكلات الخاصة بشبكة الطرق التي تربط بين الأقصر والمحافظات السياحية كطريق القصر - سفاجا الصحرواي وطريق الأقصر - أسوان الزراعي وطريق الأقصر – الوادي الجديد.

وطالب بدر - خلال الاجتماع - بضرورة تطوير منظومة التدريب الحالية لتشمل جميع المتعاملين مع السياحة من سائقي حنطور وسائقي تاكسي وأمناء شرطة وغفراء وغيرهم على أن تتضمن المنظومة (التدريب – التوعية – الترخيص ) ليتم الربط بين التدريب والحصول على ترخيص لضمان فعالية التدريب مع العمل على دراسة إيجاد سبل تقييم عملية التدريب ووضع شعار للمطاعم والفنادق والحنطور والفلايك التي حصلت على التدريب.

فيديو قد يعجبك: