إعلان

وزير الآثار: كاميرات المراقبة سجلت سرقة شخصين مخزن الإسكندرية

06:43 م الأحد 26 أبريل 2015

ممدوح الدماطي وزير الآثار

الإسكندرية - محمد أحمد ومحمد عامر:

قال ممدوح الدماطي وزير الآثار، إن كاميرات المراقبة المحيطة بمخزن الآثار الذي تعرض لواقعة سرقة بعض مقتنياته في منطقة مصطفى كامل في الإسكندرية، رصدت عملية السرقة في الساعة الرابعة فجر أمس السبت، ولكنها لم تبين معالم الأشخاص الذين قاموا بالسرقة.

وأضاف الدماطي، خلال تصريحات له اليوم الأحد، على هامش افتتاح مشروع "الواقع الافتراضي للتعليم الأثري" بكلية الآداب في جامعة الإسكندرية، أن القطع الأثرية المفقودة حتى الآن مكونة من تمثال لرجل وسيدة طوله 37 دسم، و31 عملة معدنية، و10 آواني فخارية أثرية جميعها ترجع للعصر الروماني، مشيرًا إلى أن النيابة تواصل التحقيق في الواقعة.

وأوضح أنه تم التنبيه على المطارات والموانئ بمواصفات القطع تحسبًا لعملية تهريبها، مبينًا أن القطع المفقودة كانت أحراز لقضية حيث أحبطت سرقتها من قبل، قائلاً "السارق كان عارف هيسرق إيه".

كان اللواء محمد الشرقاوي، مدير أمن الإسكندرية، تلقى أمس السبت، إخطارًا بقيام مجهولين بسرقة بعد المقتنيات الأثرية من مخزن أثار بمنطقة مصطفى كامل.

انتقل رجال المباحث لمكان البلاغ، برفقة مسؤولي قطاع الآثار، وتبين سرقة بعض محتويات المخزن، جاري حصرها.

وقام فريق من النيابة العامة بمعاينة المخزن، والاستماع لأقوال العاملين فيه، وتكثف إدارة البحث الجنائي جهودها لضبط مرتكبي الحادث.

فيديو قد يعجبك: