إعلان

وزير الآثار يوضح أسباب ردم مسرح العبد في الإسكندرية

04:31 م الأحد 26 أبريل 2015

ممدوح الدماطي وزير الآثار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد ومحمد عامر:

قال ممدوح الدماطي وزير الآثار، إن وسائل الإعلام تناولت موضوع ردم أرض مسرح العبد الأثري بالإسكندرية، بشكل غير صحيح، مبينًا أن اللجان الهندسية هى التي قررت ردم أرض مسرح العبد مؤقتًا لحين تأمين العمارات المجاورة.

وأضاف الدماطي، في تصريح له اليوم الأحد على هامش مؤتمر صحفي أقيم اليوم الأحد بالمتحف الروماني في الإسكندرية، أنه سيتم ردم أرض المسرح الكائن بمنطقة كامب شيزار الأثرية بشكل مؤقت على أن يتم رفع المنطقة الأثرية بالكامل عقب تدعيم المباني المجاورة بعد تضرر بعضها بسبب أعمال الحفر.

وأشار إلى وجود الكثير من الآثار بأرض مسرح العبد والتي من المقرر أن يتم وضعها بمتحف خاص، مضيفًا أن المنطقة لا تصلح أن تحال إلى متحف.

كان قد أثار قرار صادر من وزارة الآثار بإخلاء الموقع الأثرى "مسرح العبد" بمنطقة كامب شيزار بالإسكندرية، أزمة كبرى، حيث أعرب عدد من الأثريين عن استيائهم للقرار لما تمثله تلك المنطقة الأثرية من أهمية تاريخية، بعدما تم استخراج قطع أثرية فريدة منها مصنعة من الألباستر والفخار من العصر الهيلينستى.

وناشد المعارضون وزارة الآثار والأجهزة المعنية الرجوع عن هذا القرار معتبرين أنه سيدمر جزءًا هام من تاريخ الإسكندرية الذى لم يتبق منه الكثير، حيث سيتم الردم على حفائر العصر الهيلينستى بأكلمه.

فيديو قد يعجبك: