إعلان

بيان كاذب عن تسمم المياه بالمنيا.. ومسئولون: شائعة تتوافق مع أهداف الإرهاب

11:48 ص الأحد 26 أبريل 2015

نهر النيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

المنيا ــ أمير الراوي:

أثار مجهولون هلع وارتباك أهالي عدد من مراكز محافظة المنيا، اليوم الأحد، بعد إذاعة مركبات بيانا وهميا منسوبا لشركة مياه الشرب، ويطالب البيان المزعوم الأهالي بتخزين مياه الشرب لأنها ستنقطع لمدة يومين متتاليين بدعوي وصول تسريبات الفوسفات لمياه النيل بالمنيا.

ونفي رئيس مجلس إدارة هيئة مياه الشرب بالمنيا الشائعة بقوة، مؤكدا أن عدم انقطاع المياه سيثبت كذب تلك الادعاءات والشائعات الموجهة، ورصدت منظمة حقوقية شكاوي من أهالي أربعة مراكز بالمنيا يؤكدون استخدام مجهولون لمركبة ''توك توك'' و سيارة بدون لوحات مزودتين بمكبرات صوت لنشر تلك الشائعات. 

و كشف محمد الحمبولي، رئيس مركز الحريات والحصانات لحقوق الإنسان بالمنيا، أن المركز تلقى عده اتصالات تليفونيه من أهالي أربعة مراكز من مراكز المنيا، هي مراكز: بني مزار، مطاى، أبوقرقاص، و ملوي يؤكدون الواقعة.

وأضاف الحمبولي أن المتصلين أكدوا له أن هناك ''توكتوك'' وسيارة، جابتا عدة قري بتلك المراكز منذ الصباح الباكر اليوم الأحد، تبث بيانا كاذبا يدعي بأن شركه مياه الشرب بالمنيا تطلب من المواطنين تخزين مياه الشرب من لأن المياه سوف تقطع من الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد ولمدة يومين كاملين. 

وأدعي مروجي البيان الكاذب أن سبب قطع المياه هو لوصول المياه الموجود بها الفوسفات ''المسمم'' لمياه محافظه المنيا، و هو ما تسبب في بث الرعب والهلع بين المواطنين.

وأكد عدد من المواطنين للمنظمة الحقوقية أن تلك المركبات كانت تبث بيانها المزعوم وتتحرك بسرعة دون إجابة استفسارات الأهالي ودون أن تعلق لوحات معدنية، وكأنها تلقي الشائعة وتهرب.

من جانبه أكد الدكتور إبراهيم خالد، رئيس شركه مياه الشرب بالمنيا، أن ما تردد هو محض افتراء وشائعة مغلوطة، مشددا أن الشركة لم تقم بإطلاق أى نداء للمواطنين وان من يقوم بذلك ليس لهم علاقة بشركه مياه الشرب بالمنيا، وان الغرض مما قام به هؤلاء الأشخاص البلبلة وبث الرعب بين المواطنين، وسيثبت للمواطنين كذب تلك الادعاءات بالدليل عندما يجدوا المياه منتظمة كالمعتاد.

من جانبه أكد مصدر أمني أن الشائعات مجال من مجالات تكدير السلم العام، وإثارة الرعب والسخط في نفوس المواطنين، وهو عمل إجرامي يتلاقي في أهدافه مع أهداف الإرهاب.

فيديو قد يعجبك: