إعلان

الشرقية: 400 حالة تسمم حتى الآن.. ورئيس شركة مياه الشرب ينفى وجود مياه ملوثة

10:49 ص الأحد 26 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-عبير القاضي:

قال الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، إن هناك حالات تسمم من مياة الشرب، بالرغم من غسيل محطة الشرب بالابراهيمية، وشكاوى المواطنين بسوء مياه الشرب عقب غرق صندل الفوسفات بنهر النيل في قنا.

واضاف عبد السلام من خلال مداخلة هاتفية في برنامج"العاشرة مساءاً" على فضائية "دريم" أمس السبت، أنه كلف لجنة للتحقيق لظهور حالات التسمم، بالرغم من غسيل محطة المياة، مما يؤكد أدعاء المواطنين بأن المواد المستخدمة في غسيل المحطة غير صالحة للاستخدام الادمي.

ومن جانبه قال اللواء أيمن عبد القادر رئيس شركة مياة الشرب والصرف الصحي بمحافظة الشرقية، إنه لا صحة لتلوث المياة، لافتاً إلى أنه أجرى العديد من التحليلات على مياة الشرب وتم التأكد من سلامتها وخلوها من أى عناصر تضر بصحة الانسان.

وفي نفس السياق قال الدكتور فكري طنطاوي مدير مستشفي الابراهيمية، إن هناك أكثر من 400 مواطن مصاب بحالة من التسمم، والاعراض كانت "قيء وأسهال، ومغص معوي وأرتفاع في درجة الحرارة".

وأضاف سيد علي أبراهيم مفتش الصحة بالادارة الصحية بالابراهيمية، إن الوزارة تتابع حالات التسمم وتأخذ عينات من المصابيين ويتم ارسالها وتحليلها لمعرفة الاسباب وراء حالات التسمم.

فيديو قد يعجبك: