إعلان

صحة الإسكندرية: هذه حقيقة تسمم مياه الشرب بالمحافظة

02:07 م السبت 25 أبريل 2015

مياه الشرب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

قال الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عن وجود حالات تسمم بسبب مياه الشرب فى محافظة الإسكندرية شائعة لا أساس لها من الصحة.

وأكد حجازي في تصريح له اليوم السبت، أنه لم ترد أية إخطارات أو بلاغات بظهور حالات تسمم من مياه الشرب بالمحافظة، وذلك على مستوى كافة المستشفيات الحكومية بأنواعها سواء التابعة لوزارة الصحة أو التأمين الصحي أو جامعة الإسكندرية بشتى أنحاء المحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه في حال وصول أي حالات تسمم للمستشفيات مرتبطة بالمياه سيتم إبلاغ غرفة الطوارئ الموجودة بمديرية الصحة، التي تعمل على مدار 24 ساعة مع هيئة الإسعاف والمستشفيات الحكومية والخاصة.

وأشار إلى أنه يتم حاليًا أخذ عينات من مياه الشرب بصفة دورية مكثفة من نقاط مختلفة بالمحافظة لتحليلها والتأكد من صلاحيتها، مؤكدا أن وزارة الصحة حريصة تماما على عدم إخفاء مثل هذه الأمور حرصا على صحة المواطن وعملا بمبدأ الشفافية وستوقف أي محطة مياه يظهر أن نتائجها غير صالحة، خاصة وأن دور المديرية رقابي على شركات مياه الشرب وليس لها مصلحة في استمرار ضخ مياه غير صالحة.

ولفت إلى أن حالات التسمم بسبب مياه الشرب تكون حالات تسمم جماعية وليست فردية، حيث أن الشارع أو المنطقة تغذى من نفس مصدر المياه وبالتالي فإنه في حالة تلوث مياه ذلك المصدر فإن الإصابة تعم غالبية سكان تلك المنطقة وليس حالات فردية.

يشار إلى أن عددًا من صفحات التواصل الاجتماعي تداولت شائعات عن ظهور حالات تسمم بمياه الشرب بعدد من محافظات مصر، بعد واقعة التسمم الجماعي من مياه الشرب بمحافظة الشرقية، التي أعقبت واقعة غرق أحد الناقلات النهرية المحملة بالفوسفات بنهر النيل بمدينة قنا.

فيديو قد يعجبك: