إعلان

محافظ مطروح: متابعة دورية لـ 66 طفلًا بالأُسر البديلة صحيًا وتعليميًا

10:56 م الإثنين 20 أبريل 2015

اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مرسى مطروح – (أ ش أ):

أكد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، مسؤولية المحافظة تجاه رعاية الأطفال باعتبارهم أجيال المستقبل وبناءة الوطن، مؤكدا ضرورة الاهتمام بهم ومتابعتهم عن طريق جميع الجهات المختصة.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة العامة لحماية الطفولة بمطروح الذى عقد مساء اليوم برئاسة المحافظ وبحضور ممثلين عن اللجنة العامة لحماية الطفولة والمديريات والإدارات المعنية، وأكد المحافظ ضرورة قيام مديرية التضامن الاجتماعي بمتابعة الأطفال بالأُسر البديلة - وعددهم 66 أسرة - بتجميع هؤلاء الأطفال وعمل يوم أنشطة ترفيهية لهم كل أسبوعين يتخلله وجبة غذاء.

وأضاف المحافظ إنه يجب متابعة مشاكل هؤلاء الأطفال، والوقوف على صحتهم من خلال الكشف الدوري من خلال مديرية الشئون الصحية، وضرورة متابعتهم داخل المدرسة، ومدى احتياجهم إلى مجمعات تقوية من خلال مديرية التربية والتعليم، للاهتمام بهم مع شراء طقمين ملابس لهم شتوي وصيفي لإدخال السعادة عليهم.

وشدد المحافظ على أن الجهاز التنفيذي يولى أهمية كبيرة بواقع ومشكلات الطفل ورعايته من خلال الجهات المعنية، حفاظًا عليه وعلى مستقبل مصر ولمنع استقطابه من أي جهات وحتى يكون مواطن نافع لوطنه، كما وجه إلى مديرية الصحة بمتابعة تطعيم الأطفال وتحديد الذين سيتم تطعيمهم أول كل شهر حفاظًا على هؤلاء الأطفال من الأمراض.

فيديو قد يعجبك: