إعلان

ننشر تفاصيل خريطة التكريك في القناة الجديدة خلال 6 أشهر

06:56 م السبت 18 أبريل 2015

مشروع حفر قناة السويس الجديدة

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال المهندس أحمد فريد نائب رئيس جهاز إدارة مشروع تكريك القناة الجديدة، اليوم السبت، إن الكراكات الحالية تقوم برفع قرابة مليون و435 ألف متر مكعب يوميًا، ما يبشر أن المشروع سينتهي قبل ميعاده، إذ أن معدلات العمل سبقت المخطط العام للمشروع بمراحل بلغت 25% من حجم الأعمال.

وأضاف فريد أن نسبة العمل بلغت 58,4% من إجمالي حجم الأعمال المطلوبة وتوسعة مناطق البحيرات والبلاح، إذ تم رفع 140 مليون و550 ألف متر مكعب من حجم الأعمال المطلوبة والبالغة 250 مليون إجمالي المشروع، وذلك من خلال عمل 37 كراكة متخصصة في أعمال الحفر والتعميق.

وأكد مسؤول التكريك على تجهيز الأعمال النهائية الخاصة بقناة السويس الجديدة من خلال بدء العمل على تركيب 110 من الشمندورات والعلامات الملاحية بالقناة الجديدة اعتبارًا من أول مايو المقبل، باستخدام نظام GPS لإنزال هذه العلامات إلى عمق يزيد على 24 مترًا وتثبيتها فى القاع والإعداد لمواصفات الشمندورة فى الإحداثيات المحددة وتركيب البطاريات الخاصة بها.

وأشار فريد إلى أن الشمندورات يتم تجهيزها حاليًا فى ورشة بإدارة التحركات والكهرباء للإعداد لتجهيز وتركيبها، حيث سيتم البدء بتركيب 35 علامة أول مايو، و35 أخرى بعد 15 يومًا عقب ذلك والأعداد الباقية نهاية مايو، وأنه تم البدء في بناء ثلاث محطات للإرشاد بقناة السويس الجديدة، فى منطقة طوسون ومنطقة نمرة 6 ومنطقة البلاح، وكذلك تم إدخال هذا النظام بمركز التدريب البحرى والمحاكاة لتدريب المرشدين على هذا النموذج.

وأوضح مسؤول التكريك أنه تم الانتهاء من تجهيز نظم الملاحة الإلكترونية والعلامات الملاحية العادية، والتي ستعمل ليل نهار، وسيتم في النهاية مسح شامل للقناة لعمل الخريطة البحرية للقناة الجديدة ليتم افتتاحها في الميعاد المحدد من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

كما أضاف نائب مشروع التكريك أن منطقة البلاح شمال القناة الجديدة والتي تضم 5 كراكات تابعين لهيئة قناة السويس يتم العمل فيها بشكل مكثف حيث تم رفع 7 مليون و101 ألف متر بنسبة 51% من إجمالي حجم الأعمال المطلوبة في ذلك المنطقة والبالغة 15 مليون متر مكعب.

ولفت فريد إلى أن منطقة الوسط والتي تعمل بها 22 كراكة تابعة لتحالف التحدي بقيادة شركة الجرافات الإماراتية والتي تضم شركة فان اورد الهولندية وشركة بوسكالس البلجيكية قامت برفع 100 مليون متر و110 ألف متر مكعب بنسبة 57% من حجم الأعمال المطلوبة في تلك المنطقة والبالغة 180 مليون متر.

وأشار فريد إلى أن الكراكات التابعة للتحالف الأمريكي تحالف الأمل والبالغ عددها 10 كراكات والتي تعمل على توسعة منطقة البحيرات المرة جنوب قناة السويس الجديدة والتي تقوم بتعميق وتوسعة ذلك المنطقة قامت برفع 33 مليون و330 ألف متر مكعب بنسبة عمل بلغت 72% من إجمالي النسبة المطلوبة والبالغة 55 مليون متر مكعب.

 

فيديو قد يعجبك: