إعلان

بالصور.. محافظ الأقصر يتفقد المنازل المتضررة من حريق الرزيقات بأرمنت

05:17 م السبت 18 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر - محمد محروس:

تفقد محمد بدر محافظ الأقصر، اليوم السبت، 6 منازل و9 حظائر ماشية التهمتها النيران بعزبة الرشاوين في قرية الرزيقات بحري بمدينة أرمنت، ووجه بصرف تعويضات فورية وعاجلة للمتضررين وإزالة الحشائش التي تسببت في انتشار الحريق.

وأعلن دسوقي عباس وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمحافظة، صرف تعويضات للمتضررين بعد انتهاء اللجنة المشكلة من حصر وتقدير حجم الخسائر، مشيرًا إلى أنه تم صرف إعانة  فورية عاجلة قدرها 3 آلاف جنيه لكل أسرة ومواد غذائية وبطاطين للأسر المتضررة، فضلاً عن صرف 5 آلاف جنيه لكل أسرة من الأكثر ضررًا بالإضافة إلى مساهمة جمعية الأورمان بتقديم ماشية ومساعدة المتضررين.

واستمع المحافظ لمطالب الأهالي الخاصة بانقطاع المياه والكهرباء وتوفير الخبز للمنطقة، فيما كلف العميد علي الجزار رئيس مدينة أرمنت بتخصيص سيارة لإرسال الخبز للأهالي من المخبز المليوني بالأقصر لبعد مسافة أقرب مخبز عن منطقتهم.

وأثناء جولته بمدينة أرمنت وجه المحافظ بتحرير محضر لمصنع سكر أرمنت بسبب كسر بماسورة الصرف الخاصة بالمصنع، كما كلف رئيس مدينة أرمنت بالتعاون مع مديريتي الزراعة والري لوضع تصور كامل خاص بإمكانية تحويل صرف المصنع على إحدى ترع مدينة أرمنت بدلاً عن الصرف في نهر النيل.

كان حريق قد شب أمس في عزبة الرشاوين بقرية الرزيقات بحري بمدينة أرمنت وأسفر عن احتراق 6 منازل مبنية بالطوب اللبن و9 عشش وأحواش، وذلك بسبب تطاير ألسنة اللهب من فرن بلدي بمنزل أحد المواطنين بالمنطقة.

فيديو قد يعجبك: