إعلان

جامعة القناة تفعل مشروعات التنمية بسيناء بمناسبة احتفالات " التحرير"

08:16 ص السبت 18 أبريل 2015

الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الاسماعيلية - فريدة القاضي:

صرح الدكتور ممدوح غراب -رئيس جامعة قناة السويس، اليوم السبت، في تصريحات خاصة، بأنه وبمناسبة احتفالات اعياد تحرير سيناء ، قرر مجلس الجامعة مناقشة مشروعات تنمية سيناء ووضع خطط وتفعيلها .

ولفت رئيس الجامعة الي مشاركة كلية الزراعة بتفعيل مشروع قسم المحاصيل بكلية الزراعة عن تطوير نظام الري وزراعة المحاصيل الحقلية بسيناء، والذي يهدف إلى حصر واستغلال الموارد الارضية بسيناء ، وتطبيق زراعة مستدامة بسيناء في ظل ظروف الري وباستخدام ترعة السلام ، وكذلك الطاقة الجديدة لزراعة الحاصيل الحقلية ، وتنمية وتطوير زراعة القمح ، وتعظيم كفاءة استخدام نظم الري الحديثة بسيناء ، وعلاج المشاكل المرضية والتي تصيب الزراعات في ظل ظروف المحافظة.

وأكد " غراب" أن التنمية الزراعية بسيناء تحتاج إلي دراسات التربة المياه والتركيب المحصولي وتسويق وتصنيع المنتجات المتوفرة بهذه المناطق ، والتنمية الصناعية، بهدف إنشاء مجموعة كبيرة من الصناعات سواء كانت صناعات ثقيلة أو متوسطة أو خفيفة.

وأضاف رئيس الجامعة أن التنمية البشرية والاجتماعي اساسيات لتحقيق التنمية المستدامة بالمنطقة، والذي يتحفف عن طريق المشروعات الصغيرة والمتوسطة للاستفادة من إمكانيات كل موقع.

وأشار الدكتور ممدوح أن من ركائز التنمية وقف هجرة أبناء وسط سيناء إلى الشمال أو الجنوب وتفريغ الوسط لمراعاة البعد الأمني، وتفعيل التنمية السياحية من خلال مقومات المنطقة، سواء شاطئية أو علاجية أو دينية أو علمية.

فيديو قد يعجبك: