إعلان

''المسيري'': يعرض خطته لتطوير الإسكندرية على 3 مراحل

02:56 م الأربعاء 01 أبريل 2015

هاني المسيري محافظ الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


الإسكندرية - محمد عامر:

أعلن هاني المسيري، محافظ الاسكندرية، إعداد خطة شاملة لعدة مشروعات يسعي لتنفيذها من أجل الإرتقاء بالمدينة الساحلية وإعادتها إلي سابق عهدها، وذلك وفقا لخطة زمنية محددة.

وأوضح المحافظ، إن المشروعات تتضمن 3 مراحل لخطط قصيرة الأجل وأخرى متوسطة الأجل وثالثة طويلة الأجل، لافتا إن المشروعات قصيرة الأجل ستركز علي تحسين مستوي الخدمات المقدمة للمواطنين مثل برنامج ''الغذاء من أجل النظافة'' بالتعاون مع وزارة التموين، والذي يتم في إطاره إضافة نقاط على كوبونات التموين للمواطن الذي يقوم بفصل القمامة في أكياس مخصصة تتسلمها منافذ التموين، وتمكنه هذه النقاط من الحصول على وجبات من المطاعم المشاركة بالبرنامج.

وأشار إلى أنه تشمل أيضا إزالة الإشغالات من شوارع الإسكندرية واعادة المشهد الحضاري للمدينة، لافتا الي وجود مشروع لإنشاء كوبرى المشاة في سيدى جابر بطريق الكورنيش فيما سيتم تسليم وحدات الإسكان بالكيلو 26 والكيلو 38 ومنطقة طوسون.

وأوضح خلال لقاءه مع الصحفيين، اليوم الأربعاء، أن أهم الخطوات التي تشتمل عليها المشروعات قصيرة الأجل، هي تكوين لجنة من المجتمع المدني التي تستهدف الربط بين مؤسسات المجتمع المدني والهيئات الحكومية والإقتصادي للمساعدة في إنجاز تلك المشروعات.

وعلى مستوى المشروعات متوسطة الأجل، فأشار المسيري، إنها ستشمل رفع كفاءة ترام الرمل، تطوير المستشفيات، والعمل على ربط التعليم الفني بالاحتياجات العملية.

بينما أوضح أن المستوى طويل الأجل يتضمن مشروعات كبري مثل تشغيل مترو خط أبو قير- برج العرب، إنشاء متحف الآثار الغارقة، واستغلال مساحة الـ 300 فدان المتواجدة خلف كارفور الإسكندرية في إنشاء مشروعات ضخمة مثل المدينة الطبية، علاوة على الانتهاء من مشروعات الإسكندرية الجديدة شرق وغرب.

وفى مجال السياحة، أعلن محافظ الاسكندرية، عن تدشين مشروع حملة ''وجهتك الإسكندرية'' لإعادة المدينة لريادتها كمقصد سياحي رئيسي بمصر.

واستعرض المسيرى خلال المؤتمر أبرز التحديات التي تواجه قطاع الصحة الاسكندرية والمتمثلة في العجز في بعض الخدمات الطارئة كأسرة العناية المركزة وأجهزة التنفس الصناعي للأطفال والكبار وعدد الحضانات بالإضافة إلى عدم وجود آلية أمنة وكافية للتخلص من النفايات الطبية ووجود العديد من المشكلات المتعلقة بأمن ونظافة المستشفيات .

وكشف أن المحافظة وضعت خطة شاملة لتطوير القطاع الصحي تتضمن تطوير البنية الأساسية وإنشاء مراكز طبية متخصصة لمختلف التخصصات، بتكلفة تقديرية تصل الي 25 مليون جنيه

فيديو قد يعجبك: