إعلان

محافظ الإسكندرية: لم أخدم في الجيش الأمريكى..وأدخل المنشآت العسكرية بشكل عادي

01:53 م الأربعاء 01 أبريل 2015

هاني المسيري محافظ الاسكندرية

الإسكندرية- محمد عامر:

قال هاني المسيري، محافظ الاسكندرية، إن القانون لا يمنع مزدوج الجنسية، من تولي منصب المحافظ.

وأضاف ''المسيري''، خلال مؤتمر صحفى له، اليوم الأربعاء، بالمقر المؤقت لمحافظة الإسكندرية، أنه يعلم بوجود دعاوى قضائية مرفوعة، لإلغاء قرار تعيينه محافظا، مشيرا إلى أنها ليست ضده ولكن ''ضد من قام بتعيينه'' بحسب قوله.

وتابع المحافظ، قائلا '': إذا كان هناك حكم قضائي بمغادرتي للمحافظة سأغادر على الفور تنفيذا للأوامر.. وأرفض التشكيك فى وطنيتي.. فأنا متطوع فى هذه الوظيفة لخدمة بلدى''.

وأشار إلى أن الدستور لا يمنع مزدوجى الجنسية من تولي منصب المحافظ، لافتا إلى أنه عرض عليه جنسيات كثيرة بحكم سفره وعمله خارج البلاد، والجنسية الأمريكية ليست مشكلة، قائلا:'' أنا لم أخدم فى الجيش الأمريكى حتى يثار كل هذا''.

واعترف المسيري، بوجود فجوة كبيرة مع وسائل الإعلام بسبب قلة التواصل، موضحا أنها ترجع إلى مسألة ترتيب البيت من الداخل والإنشغال المتكرر بسبب مهام مسئوليته.

وحول قيام المحامي هشام رجب بإرسال إنذار له على يد محضر لمنعه من دخول المنشآت العسكرية لحصوله على الجنسية الأمريكية، قال ''المسيرى'':''لم يصلني أى إنذارات.. وأدخل المنطقة الشمالية العسكرية والقوات البحرية والمخابرات الحربية فى إطار عملى بشكل عادى''.

وردا على سؤال حول ما أثير عن حضور أزمة زوجته لقاءات رسمية، رد محافظ الإسكندرية، بقوله:''حرم المحافظ عملت ضجة ملهاش لازمة وإحنا جايين مش فاهمين ولا عارفين مين يقعد إيه وإزاي.. فنحن ما يهمنا هو خدمة إسكندرية''.

فيديو قد يعجبك: