إعلان

ممثل الوكالة الأمريكية للتنمية: اتخذنا خطوات لدعم اقتصاد مصر بعد مؤتمر شرم - (صور)

12:23 م الأربعاء 01 أبريل 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد

قال وليام باترسون مدير مكتب النمو الاقتصادي بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، إنه تم اتخاذ عدة خطوات لدعم النمو الاقتصادي في مصر، بعد مؤتمر شرم الشيخ الذي انعقد منتصف مارس الماضي، من خلال رفع معدل مشاركة القطاع الخاص ومقدمي خدمات التصدير.

جاء ذلك خلال فعاليات ''سوق المصدرين، التعرف على موارد التصدير'' الذي نظمته الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، تحت رعاية السفارة الأمريكية من أجل الربط بين المصدرين بمصر ومقدمي الخدمات المحلية.

وأضاف باترسون أن مؤتمر سوق المصدرين يعد أحد الخطوات التي تدعمها الولايات المتحدة الأمريكية للربط بين المصدرين ومقدمي خدمات التصدير، مبينا أن المشروعات المشاركة من خلال نسخ المؤتمر السابقة أثبتت أن لديها فرص للمنافسة في الأسواق العالمية بعد أن شاركت في 4 معارض دولية استطاعت فيها ان تحقق مبيعات بقيمة 13 مليون دولار، متوقعا أن ترتفع نسبة المبيعات إلى 30 مليون دولار .

وأشار إلى أن القطاعات المستفيدة من مشروع سوق المصدرين، تتضمن مجالات الملابس الجاهزة والصناعات الغذائية و والمفروشات والسجاد ، حيث تأتى هذه المشروعات كجزء ضمن ما يقرب من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي في مصر من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية منذ العام 1975.

وأوضح أن تلك الفعاليات جزءًا من هدف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المتمثل في معالجة القيود الأساسية المفروضة على بيئة التجارة في مصر. ويتضمن ذلك رفع الوعي باتفاقيات الأفضليات التجارية الخاصة، وحقوق الملكية الفكرية وفرص الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مبينا أن هذه المبادرة هي أحد جوانب الشراكة المصرية مع الشعب الأمريكي التي تعزز توفير فرص العمل والانتعاش الاقتصادي والإصلاح، ونمو الأعمال في القطاع الخاص، وتوفير يئة أقوى للتجارة والاستثمار.

يذكر أن المؤتمر حضره ما يزيد عن 200 شركة تضمنت شركات كبيرة ومنشآت صغيرة ومتوسطة بغرض الالتقاء بأكثر من ٦٠من مقدمي خدمات التصدير، فضلا عن اكتساب المزيد من المعرفة حول الاتجاهات الحالية والصاعدة في مجال التجارة والتصدير.

فيديو قد يعجبك: