إعلان

في أول تصريح لهم..أسر ضحايا حادث أتوبيس الأطفال:''إعدموا'' المتسبب في موت أبنائنا

01:45 م الجمعة 06 مارس 2015

ارشيفية لحادث تصادم قطار بأتوبيس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة محمود:

قال حمادة السباعى، خال التلميذ أحمد مصطفى شعيب، الذى راح ضحية حادث أتوبيس الأطفال إن الأسرة تلقت اتصالا من مشرفة في الرحلة بوفاة نجلنا حين اصطدم القطار بأتوبيس المدرسة ومربية تعمل بالمدرسة تدعى رشا البيومي و2 من أبنائها، مضيفا''لابد أن يعاقب المتسبب عن الحادث أشد العقاب حتى إن وصل الأمر لإعدامه..أطفالنا راحوا ضحية الإهمال''.

وقال سمير بيومي، أحد أولياء الأمور بمدرسة المدينة، أن أحد مشرفي الرحلة أبلغنا فور وقوع الحادث صباح اليوم الجمعة، أنه تم نقل 7 جثث من ضحايا حادث أتوبيس مدرسة المدينة الخاصة بمحافظة بالغربية، إلى مستشفى القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس.

على جانب آخر انتقل العشرات من أسر التلاميذ المشاركين في الرحلة إلى مستشفى القاهرة الجديدة بالتجمع الخامس لمعرفة مصير أبنائهم.

وكان حادث تصادم قطار بأتوبيس رحلات مدرسية خاص بالمدرسة المذكورة وقع أثناء توجهه إلى رحلة، بمزلقان مدخل مدينة الشروق بالقاهرة.

وقال أحمد فكري، وكيل وزارة التربية والتعليم، انه اجرى اتصالاً بأحد المشرفين على الرحلة وابلغه بأسماء المتوفين الــ7 في حادث التصادم وهم كلا من ''محمد فؤاد السلاوي، 44 سنة مشرف فى الرحلة، وأحمد مصطفي شعيب، 7 سنوات، رامي عدلي، 29 سنة السائق، ومصطفي محمد الباز، 9 سنوات، وسيدة تدعى رشا بيومي، وطفليها وجميعهم من محافظة الغربية.

وأضاف أن المدرسة تقيم رحلات ترفيهية للطلاب ضمن خطة وضعتها منذ بداية العام الدراسي بواقع 10 رحلات في العام، وهذه الرحلة السابعة للمدرسة والثالثة فى نفس القرية التي كان من المقرر زيارتها ''قرية ميمو فارم''.

وأضاف أن المدرسة تجريبية للغات للتعليم الاساسي ومن المفترض أن البرامج الترفيهية هى جزء من نشاطها لكن تلك الرحلة غير مصرح بها وتم تنسيقها بين مجلس إدارة المدرسة أولياء أمور التلاميذ دون علم المسئولين بالإدارة التعليمية وديوان المديرية .

وقالت إحدى الاخصائيات الاجتماعيات المشرفة على برامج الرحلات في المدرسة أن الطريق الذى حدثت فيه الواقعة تتكرر فيه هذا الأمر وطلبوا من السائق سلك آخر للوصول إلى القرية قبل وقوع الحادث.

 

فيديو قد يعجبك: