إعلان

الشكل الجديد لبوابات الإسكندرية يثير دهشة المواطنين..ومتابعون: "دا شكمان؟"

04:12 م الأربعاء 04 مارس 2015

الشكل الجديد لبوابات الإسكندرية يثير دهشة المواطني

الإسكندرية - محمد عامر:

أثارت أعمال التطوير التي شهدتها بوابات الإسكندرية على الطريق الصحراوي، حالة من الاستياء والدهشة بين المواطنين في المدينة الساحلية، ووصفوها بأنها أعمال "تشويه" وليست تطوير.

وتداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورًا تظهر تحويل شكل البوابات التي تقع على طريق "الإسكندرية- القاهرة الصحراوي"، المستوحاة من الآثار الرومانية التي تزخر بها الإسكندرية، إلى شكل حديث تم فيه تغطية جدران وأعمدة البوابات بألواح معدنية "فضية اللون".

وانتقد مواطنو المدينة الساحلية من متابعي الصفحات السكندرية على "الفيسبوك" الشكل الجديد للبوابات، ووصفوها بأنه باتت تشبه الـ"شكمان"، وتسببت فى طمس جزء من الحضارة الرومانية التي اشتهرت بها الإسكندرية.

وكتبت إحدى السيدات في تدوينة لها: "البوابة القديمة كانت مستوحاة من العصر الروماني..إنما البوابة الجديدة مستوحاة من ماسورة مجاري"، بينما كتب حمدي حسين: "شكمان سيارة حديثة".

ومن جانبه، قال اللواء خالد محيي الدين، رئيس حي العامرية، إن أعمال تطوير مدخل الإسكندرية على الطريق الصحراوي تقوم بها شركة المقاولون العرب بالتعاون مع هيئة الطرق والكباري، عدا تطوير البوابات فيقوم بها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

يذكر أن مدخل الإسكندرية على الطريق الصحراوي يشهد أعمال تطوير، في إطار مشروع ما يعرف بالقطاع السابع من طريق "القاهرة – الإسكندرية" الصحراوي، والذي يبدأ من بوابة رسوم العامرية عند الكيلو 190 حتى مدخل الإسكندرية عند الكيلو 220 بطول نحو 30 كيلو متر.

الشكل الجديد لبوابات الإسكندرية يثير دهشة المواطنين

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: