إعلان

المعهد السويدي بالإسكندرية ووزارة العدل يبحثان مكافحة العنف ضد المرأة

04:11 م الثلاثاء 03 مارس 2015

المعهد السويدي بالإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد أحمد:

نظم المعهد السويدي بالإسكندرية بالتعاون مع وزارة العدل، الثلاثاء، دورة تدريبية لمكافحة العنف ضد المرأة والعنف القائم على النوع، وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارتي العدل والداخلية.

تطرق التدريب لعدة موضوعات متعلقة بمجال مكافحة جرائم العنف ضد المرأة، منها كيفية التعامل مع هذه الحالات في التحقيقات والتحريات، والدور الإيجابي للشرطة في مكافحة هذه الجرائم، وكذلك أهمية الطب الشرعي في قضايا الاعتداء.

كما اطلع المتدربون على الاتفاقيات والقواعد الدولية لمكافحة العنف ضد المرأة والالتزام الدولي بها، والإطار التشريعي لجرائم العنف ضد المرأة في القانون المصري، فيما ألقت الدورة التدريبية الضوء على أهمية دور الطب النفسي خلال مراحل التحقيق وإجراءات التقاضي.

في سياق متصل أكدت إدارة المعهد السويدي بالإسكندرية أن العنف ضد المرأة عقبة تهدد تنمية المجتمع على المستويين المحلي والدولي، لافتين إلى أن المعهد يركز من خلال أنشطته على تنمية قدرات المرأة والشباب، وأن تنظيم هذه الورشة جاء نتاجًا للتعاون المثمر بين المعهد ووحدة مكافحة العنف ضد المرأة التي أنشأتها وزارة العدل وتتعاون بشكل فعال مع المنظمات المحلية والدولية العاملة في المجال ذاته.

وأشار المنظمون إلى أن هذا التدريب يأتي لبناء قدرات رجال الشرطة والقضاء كأولوية في وقت تبذل فيه مؤسسات الدولة قصارى جهدها لمواجهة هذا التحدي، موضحين أنه من خلال استضافة هذه الدورة التدريبية التي قدمتها وحدة مكافحة جرائم العنف ضد المرأة بوزارة العدل، قام المعهد السويدي بالإسكندرية بدوره كمنصة للحوار والتعاون للتصدي لهذه الجرائم، معربين عن أملهم في أن يمتد هذا التدريب مستقبلًا إلى جميع محافظات مصر.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: