إعلان

وزير التطوير الحضري: الإسكندرية ثاني محافظات تطبيق منظومة ربط النظافة بنقاط التموين

06:09 م الأحد 29 مارس 2015

الدكتورة ليلى إسكندر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد أحمد:

قالت الدكتورة ليلى إسكندر وزير الدولة للتطوير الحضري والعشوائيات، إن محافظة الإسكندرية ستكون ثاني المحافظات التي سيتم فيها تطبيق المنظومة الجديدة لتدوير المخلفات وربط جمع القمامة بنقاط التموين.

جاء ذلك خلال لقائها اليوم الأحد بأعضاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية، لمناقشة منظومة إدارة المخلفات الصلبة في محافظة الإسكندرية ومناقشة أفضل سبل إنجاح تطبيق أسلوب الفصل والجمع من المنبع .

وأضافت أنه من المتوقع أن يتم إطلاق المنظومة الجديدة لتدوير المخلفات خلال الشهر المقبل بمحافظة بورسعيد كمرحلة أولى، يليها محافظة الإسكندرية بعد نحو 6 أشهر من إطلاق المنظومة و من ثم باق المحافظات تباعًا.

وأوضحت أن المنظومة الجديدة تتمثل في جمع المخلفات الصلبة من المنازل فى حقيبتين "كيسين" أحدهما للمخلفات العضوية والآخر للمخلفات غير العضوية – المخلفات الصلبة مثل البلاستيك والمعادن - على أن تحصل ربات المنزل مقابل فصل المخلفات فىيالحقيبتين على نقاط تضاف إلى رصيدهن فى كارت التموين "10 جنيهات شهريًا" حيث يتم الجمع ثلاث مرات أسبوعيًا.

وأشارت إلى أنه بخلاف تطبيق نظام الجمع من المناطق الفقيرة، سيتم العمل على تحصيل نحو 50 جنيهًا شهريًا من المناطق الراقية،و 23 جنيها شهريا من المناطق المتوسطة، للعمل على تطوير المنظومة وتوسيع دائرتها.

كما طالبت جمعية رجال الأعمال ومحافظة الإسكندرية بالتعاون معًا لعمل كيان يضم مجموعات الشباب التي سيتم تخصيصها في عملية الجمع من المنازل، على أن يتم إنشاء شركات لهم، وذلك من أجل العمل بشكل رسمي.

فيديو قد يعجبك: