إعلان

وفد ألماني لمحافظ الأقصر: "مصر بالنسبة لنا أهرامات الجيزة ومعبد الكرنك"

03:12 م الأحد 29 مارس 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:

استقبل محمد بدر - محافظ الأقصر - في مكتبه، اليوم الأحد، فولكر كاودر، رئيس الكتلة البرلمانية لاتحاد الحزب الديموقراطي المسيحي والحزب الإجتماعي المسيحي بالبرلمان الألماني البوندستاج، والوفد مكون من أعضاء البرلمان الألماني "البوندستاج" ونائب السفير الألماني وسكرتير أول سفارة ألمانيا بالقاهرة.

وبحث الجانبان سبل نعاش السياحة الألمانية الوافدة لمصر، حيث أكد رئيس الكتلة البرلمانية الألمانية أن الشعب الألمانى لديه تعاطف مع المصريين، وأن السفارة الألمانية من أوائل السفارات التى ألغت تحذيرات السفر لمصر.

وأضاف فولكر كاودر: "ندرك أنه يتعين تكثيف التعاون الاقتصادي الألماني بعد مشاركة وزير الإقتصاد الألماني، وكبرى الشركات الألمانية فى مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي حيث أن هذا يدل على الاستقرار السياسي فى مصر ".

من جانبه قال محافظ الأقصر إنه يتوقع في الفترة القادمة زيادة أعداد الألمان الوافدين إلى مصر والأقصر بشكل خاص، مؤكدًا أن التعاون فى مجال السياحة سيكون من خلال وزارة السياحة المصرية، خاصة وأن الألمان تخطوا مليون سائح قبل عام 2011.

وأبدى محافظ الأقصر تشجيعه للمشروعات الاستثمارية في القطاعين العام والخاص، وقال "نخطط لعمل حملات توعية في الفترة القادمة للتعامل مع السائح، كما أن شوارع الأقصر مؤمنة تمامًا ومراقبة بالكاميرات، والعمل على تحويل الأقصر لمدينة خضراء صديقة للبيئة".

وقام الوفد الألماني بزيارة الآثار الفرعونية وأبدوا انبهارهم بالحضارة المصرية المتفردة، وقال "إن وجودى هنا هو لإرسال رسالة بأن مصر آمنة، خاصة وأن الشعب يقدس الحضارة المصرية فمصر بالنسبة للألمان تعنى شيئين هما الأقصر وأهرامات الجيزة".

فيديو قد يعجبك: