إعلان

محافظ الدقهلية: تشكيل لجنة من الخبراء لإعداد مشروع لتطوير التعليم بالمحافظة

03:04 م الإثنين 02 مارس 2015

لقاء محافظ الدقهلية مع مسؤولي قطاع التعليم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامز محمود:

أعلن المحاسب حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، أن الاهتمام بالتعليم بمدارس المحافظة بكافة مراحله يأتي في مقدمة الأولويات باعتباره أحد ركائز التخطيط للمستقبل لنهضة الشعوب، مشيرًا إلى أهمية العناية بجودة التعليم بهدف القضاء على ظاهرة الدروس الخصوصية.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده محافظ الدقهلية لمسؤولي قطاع التعليم بالمحافظة، بحضور محمد حسام الدين وكيل وزارة التربية والتعليم، ومديري عموم الإدارات التعليمية بأنحاء المحافظة.

وتناول اللقاء مناقشة واستعراض جوانب المنظومة التعليمية بكافة مراحل التعليم، حيث تقرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة تضم عددًا من القيادات التعليمية والخبراء والمتخصصين بهدف إعداد مشروع يستهدف تطوير منظومة التعليم بمدارس المحافظة، على أن يشمل المشروع تنمية وتطوير مهارات المعلم وأطر العلاقة بين المعلم والتلميذ والحث على الالتزام بالأخلاقيات والسلوكيات الإيجابية، والعمل على اكتشاف المهارات الطلابية وتنميتها وتوفير الجو الملائم للإبداع من خلال الاهتمام بالأنشطة المدرسية في كافة المجالات.

من ناحية أخرى أكد المحافظ أهمية تعظيم دور الرقابة والمتابعة من جانب المشرفين بجميع المدارس للتلاميذ والطلاب في الدخول والخروج من المدارس؛ حرصاً على عدم تكرار ما حدث في المدرسة الثانوية للبنات بميت غمر ووقوع إحدى الطالبات من أحد الأدوار وإصابتها.

ووجه حسام الدين بضرورة الاهتمام بالتعليم الفني والعمل على تخريج دفعات يستوعبها سوق العمل، من خلال إعدادهم الإعداد الجيد بمهارات متقدمة في كافة التخصصات التي يحتاجها سوق العمل، وكذا الاستعانة بذوي الخبرة والخبراء لتطوير التعليم في هذا المجال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: