إعلان

ارتفاع أعداد المرشحين لمجلس النواب بأسيوط إلي 209 بعد قبول 5 طعون

01:41 م السبت 28 فبراير 2015

الانتخابات البرلمانية

أسيوط - محمد جودة:

ارتفعت أعداد من قاموا بتقديم أوراقهم كمرشحين لمجلس النواب بمحافظة أسيوط، إلي 209 مرشحا بعد قبول 5 طعون ممن تم استبعادهم.

وتسود حالة من الارتباك غير المبرر بين صفوف عدد من المرشحين لمحلس النواب بمحافظة أسيوط، واللذين كانوا قد بدؤوا دعايتهم الانتخابية مبكرا، واعتبروا أن الرمز الذي تم اختياره كأساسي من قبلهم أثناء الترشح إضافة إلي أربعة احتياطي، هو الرمز النهائي، مما دفعهم لطباعة اللافتات وأوراق الدعاية وتوزيعها علي الناخبين في دوائرهم ونشرها علي صفحاتهم الرسمية علي مواقع التواصل الاجتماعي، وعادوا مرة أخري لتغييرها.

وقبلت اللجنة طعون 5 مرشحين وهم : "عبدالناصر عبد العبد الناصر بمركز القوصية ،عبدالفتاح مهران بمركز ديروط ، مصطفي قرشي بمركز ديروط ،هشام انور بمركز أبو تيج ،جمال عبدالرحيم علي سليمان بمركز ساحل سليم.

ويبقي التساؤل كيف لهؤلاء اللذين جهلوا قانون ترشحهم أنفسهم ،أن يشاركوا في التشريع والمراقبة تحت قبة البرلمان؟.

وكانت اللجنة القضائية المشرفة على انتخابات مجلس النواب بمحافظتى أسيوط والوادى الجديد، قد أعلنت مرار وتكرارا أن الرموز الانتخابية، لن يتم الإعلان عنها إلا بعد الانتهاء من رموز القوائم باللجنة العليا ، وسيتم الإعلان عن رموز المرشحين بشكل نهائي بعد إغلاق باب الطعون وخاصة للمستبعدين.

وكانت اللجنة المشرفة على الانتخابات البرلمانية فى محافظتي أسيوط والوداى الجديد، برئاسة المستشار جمال عبد الرحمن، رئيس اللجنة، قد أعلنت، قبول أوراق 204 مرشحا لانتخابات مجلس النواب فى محافظة أسيوط، واستبعاد 15 آخرين، بسبب عدم استيفاء الأوراق الخاصة بالترشح.

وكان المستشار جمال عبدالرحمن ،قد قال فى تصريحات صحفية له، من حق المرشحين المستبعدين الطعن خلال 3 أيام على قرار استبعادهم أمام محكمة القضاء الإدارى، والعودة مرة أخرى بحكم قضائى ، حال صدوره بعد اكتمال أوراقهم، وسوف يتم بعد الانتهاء من الطعون إعلان الأسماء النهائية والرموز فور الانتهاء من رموز القوائم.

وأوضح رئيس اللجنة أنه تم استبعاد مرشحين اثنين من مركز ديروط ليبلغ عدد المرشحين به 16، كما تم استبعاد مرشحين من مركز منفلوط، ليصل عدد مرشحى المركز 19 مرشحاً، فيما تم استبعاد 3 بمركز أبوتيج، ليصبح عدد المرشحين 21 ، وفى البدارى تم استبعاد مرشح واحد ليبلغ العدد 19، وفى مركز أسيوط تم استبعاد مرشح ليصبح العدد 14 مرشحا وصدفا تم استبعاد مرشح ليصبح العدد 12 مرشحا، والقوصية تم استبعاد 4 مرشحين، ليصبح العدد 19، واستبعاد واحد من مركز ساحل سليم ليصبح العدد 16 مرشحا، ومدينة أسيوط، كما هى ٣١ مرشحا ومركز الفتح ١٨ وأبنوب ١٩.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: