إعلان

بالفيديو والصور.. محافظ الوادي الجديد يبحث تطوير القري الفقيرة

10:48 م الجمعة 27 فبراير 2015

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

بحث اللواء محمود عشماوي - محافظ الوادي الجديد، الجمعة، في اجتماع مع وفد مؤسسة بنك الطعام المصري الإجراءات الخاصة ببدء المشروع العملاق بالمحافظة والذى يستهدف تطوير عدد من قرى المحافظة لإحداث تغيير وتمكين إيجابي في حياة سكان تلك القرى.

وتضمن الاجتماع عرض احتياجات المحافظة لتطوير القرى، كما تم عرض انجازات المشروع العملاق، والذى تم من خلاله تطوير 23 قرية من ضمن 100 قرية على مدار 10 سنين.

وأكدت شيرين عقل - إدارة مشروع تطوير القري الفقيرة ببنك الطعام، أنه سوف يتم اختيار القرى بناء على احتياجاتها ومطالبها الأساسية لتطوير وتحسين الخدمات بتلك القرى، مشيرة إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول تعاون مع المحافظة قريبا لتنفيذ هذا المشروع.

وأوضحت عقل أن أنشطة المشروع بتلك القرى ستشمل أعمال إنشاء وصيانة وتجهيزات للمدارس والوحدات الصحية والبيطرية بالقرى والمناطق المستهدفة وكذلك الاهتمام بالبنية التحتية من توصيل مياه ورصف طرق وإنارة بجانب الاهتمام بالعنصر البشري من حيث تدريب مهني وحرفي وإداري للشباب، بجانب حملات التوعية المختلفة والقوافل الطبية وقوافل الخير.

من جانبه أوضح محافظ الوادي الجديد محمود عشماوي، أنه قد آن الأوان لتضافر جميع الجهود للقضاء على الفقر وتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

وأكد عشماوي أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني وشركاء التنمية من القطاع الخاص مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لتطوير وتحسين الحياة في القرى الأكثر احتياجا في مجالات البنية الأساسية والتنمية البشرية، وإزالة معوقات تنفيذ خطط ومشروعات التنمية.

لمشاهدة الفيديو...اضغط هنا

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: