إعلان

وزير التخطيط: إعلان قانون الاستثمار الموحد قبل المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ

10:37 م الخميس 26 فبراير 2015

الدكتور أشرف العربي وزير التخطيط والمتابعة والإصلا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

قال الدكتور أشرف العربي؛ وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الاداري، إنه سيتم إعلان قانون الاستثمار الموحد قبل انعقاد المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، حيث سيتم طرح ٣٣ مشروع استثماري تم الانتهاء من دراستهم لعرضهم علي المستثمرين.

جاء ذلك خلال مؤتمر المناخ القضائي الداعم للاستثمار، الذي استضافته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، اليوم الخميس، بحضور وزير العدل المستشار محفوظ، والدكتور خالد حنفي وزير التموين والتجارة الداخلية، و هاني المسيري محافظ الإسكندرية، و الشيخ صالح كامل رئيس الغرفة الإسلامية للتجارة والصناعة والزراعة.

وأكد العربي أن مصر تحتاج وبشدة لمناخ قضائي داعم للاستثمار، وتواجه في الوقت الحالي تحديات اقتصادية كبيرة، خاصة خلال الأربع أعوام الماضية التي أعقبت الثورة عانت مصر اقتصادياً بشكل كبير.

و أشار إلى أن مجال التنمية هي عمل شاق ويحتاج إلى الصبر، مشيرا الي ان الحكومة نجحت في تحقيق عدد من الإجراءات الداعمة للاستثمار ومنها توفير الخدمات الكترونيا وتعديل عدد من المنظومات الإدارية، لافتا أن معدلات انخفضت إلى ١٣ ٪ بسبب تراجع الاستثمار خلال السنوات الثلاث الماضية.

وأكد العربي أن التحدي الأكبر الذي يواجه في الفترة الحالية هو البطالة لافتاً إلى أن هناك 3 مليون شاب عاطل، رغم أهليتهم للعمل دون أن يجدوا فرصة ، مضيفاً" نحتاج لكي نعالج هذه المشكلة مليون فرصة عمل حقيقية كل عام لكي نستوعب الرصيد الحالي من العاطلين والداخلين إلى هذا الرصيد".

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك .. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: