إعلان

بالصور..محافظ المنوفية يقود حملة لإزالة التعديات على 60 ألف فدان

01:41 م الأحد 01 فبراير 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - هبه سالم :

قاد المهندس أحمد شيرين محافظ المنوفية واللواء ممتاز فهمي مدير أمن المنوفية ومدير مرور المنوفية ورئيس هيئة المجتمعات العمرانية، اليوم الأحد، واحدة من أكبر حملات الإزالة في محافظة المنوفية.

وقامت قوات الشرطة والجيش بحملة مكبرة، لإزالة تعديات زراعية على مساحة 60 ألف فدان بمدينة السادات الظهير الصحراوي بمنطقة الجبل.

يذكر أنها المرة الثالثة على مدار السنوات الثلاث السابقة التي يتم إزالة هذه التعديات حيث أن هذه الأرض مخصصة لجهاز التعمير والإسكان، ومن المفترض إقامة وحدات سكنية ينتفع بها محدودي الدخل، شارك في الحملة 105 ضباط شرطة وما يزيد على 40 مجموعة قتالية و10 تشكيلات أمن مركزي بالإضافة لـ2مدرعه من القوات المسلحة.

التقى محافظ المنوفية عددًا من المزارعين المتعدين على الأراضي، الذين أبدوا غضبهم من أعمال الازالة وتضررهم من تدمير المحصول.

وأوضح فوزي أنه سبق توجيه إنذارات لهم على مدى الأشهر الستة الماضية ولم يتم الاستجابة لها، مؤكدًا أنه سيتم طرح المساحات التي سيتم ازالة التعديات منها للاستثمار والانتفاع بها في مشروعات تعود على البلاد بالنفع.

وشدد محافظ المنوفية على أن أملاك الدولة خط أحمر لا يجب تجاوزه، وأنه ستتم معاقبة أي متعدِ عليها، إعمالا بالقانون وإرساءً لسيادة الدولة، واكد ضرورة استغلال هذه الأراضي فورا حتى لا تكون عرضة لأي تعديات أخري، وأن هناك تنسيق مستمر مع الجهات المعنية لرصد التعديات التي سيتم التعامل معها بيد من حديد وبدون تهاون.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: