إعلان

660 مليون جنيه للارتقاء بالخدمات الصحية في الأقصر خلال 2015

11:50 ص السبت 26 ديسمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر – محمد محروس:
شهد قطاع الصحة بمحافظة الأقصر، خلال عام 2015، عددا من مشروعات التطوير للارتقاء بالخدمات الصحية،  حيث تم تنفيذ خطط لإحلال وتجديد وتطوير 5 مستشفيات عامة ومركزية بتكلفة بلغت 660 مليون جنيه، وذلك منذ ان تسلم محمد بدر، محافظ الأقصر، مهام عمله في شهر فبراير 2015.

ورصدت تقارير المتابعة انه منذ تولي "بدر" مسئولية محافظة الأقصر، تم البدء في مشروع إنشاء مستشفى إسنا  الجديدة بتكلفة 150 مليون جنيه  بعد توقف دام عام  حيث تم تخصيص الأرض ولم يتم البدء في الاعمال  ووصلت نسبة التنفيذ الحالية إلى 25%، كما تم البدء في أعمال التطوير لمستشفى الأقصر العام  بمبلغ 111 مليون لتطوير المستشفى العام الوحيدة التى تخدم مدينة الأقصر وتم ضغط الجداول  الزمنية  لتصبح 18 شهر بدلا من 24 شهرا، وايضا البدء  في أعمال تطوير مستشفى البياضية  بتكلفة 85 مليون جنيه  وتم ضغط الجدول الزمنى ليصبح 10 أشهر بدلا من 18 شهر.

ورصدت التقارير ايضا البدء في تطوير مستشفى  إسنا المركزى  بتكلفة 4 مليون جنيه  تم توفيرها من كل من محافظة الأقصر  وجمعية الأورمان، وايضا البدء في انشاء مركز علاج فيروس سى والذى يقوم بانشاؤه صندوق تحيا مصر، واستكمال أعمال إنشاء  مستشفى العديسات بتكلفة 80 مليون جنيه  والذى توقف لعدة أشهر وتم ضغط الجدول الزمنى  ل10 اشهر بدلا من 18شهر.

كما تم  استئناف العمل في انشاء كل من مستشفى الشغب ومركز طب وحدة الأسرة بالدير واللذان توقفت أعمال إنشاؤهم منذ عام  1998، كما تم ضغط الجدول الزمنى لاعمال إنشاء مستشفى  أرمنت العام  بتكلفة 140 مليون  ليتم الانتهاء منها في شهر مارس 2016.
وتم ضغط الجدول الزمنى لاعمال المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مستشفى  شفاء الأورمان  لعلاج الأورام ليتم افتتاحها في أوائل عام 2016، كما تم تخصيص أراضى لانشاء مجمع طبى للقوات المسلحة ومستشفى للشرطة.

فيديو قد يعجبك: