إعلان

محافظ دمياط يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال لتعزيز التعاون الاستثماري

12:25 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

محافظ دمياط يلتقي رئيس جمعية رجال الأعمال

دمياط - محمد عبده:

بحث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط مع المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال وعدد من رجال الأعمال من أصحاب كبرى الشركات الاستثمارية خلال زيارتهم لمحافظة دمياط، اليوم الثلاثاء، فرص الاستثمار المتاحة بالمحافظة لفتح آفاق عمل جديدة لأبناء الإقليم، في حضور محمد السادات نائب رئيس هيئة ميناء دمياط، وعلاء منيع رئيس جهاز تعمير مدينة دمياط الجديدة.

وأكد المهندس حسين صبور رئيس جمعية رجال الأعمال، خلال اللقاء أنه حرص على زيارة دمياط بعد أن أصبح اسم المحافظة يتردد كثيراً فى الفترة الحالية كمنطقة جاذبة للاستثمار والمشروعات الاقتصادية وتحتل موقعاً متميزاً على خريطة مصر الاقتصادية، آملاً أن تكون هناك مجالات للتعاون بين الشركة والمحافظة وإيجاد مجالات وآفاق أوسع للاستثمار، موضحاً أن الشركة تهتم بالأقاليم حيث تم العمل فى مشروعات مع محافظات أسيوط وقنا والإسماعيلية.

وأشار إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط إلى المشروعات الاقتصادية والتنموية بدمياط وفى مقدمتها مشروع مدينة دمياط للأثاث باعتباره مشروعاً قومياً للنهوض بصناعة الأثاث حيث عرض الخطوات التى اتخذتها المحافظة للمشروع على مساحة 331 فدانًا فى موقع متميز على الطريق الدولى الساحلى، لافتاً أن المشروع مدينة متكاملة لصناعة الأثاث لتعميق وتوطين الصناعة وتوفير فرص عمل لأبناء دمياط , كما عرض مكونات المشروع من الورش المتوسطة والصغيرة والمصانع ومنطقة المعارض ا ومخازن للأخشاب ومركز إدارى وخدمى ومركز تدريب تكنولوجى وفنادق ومستشفى لجراحة الأطراف وكافة الخدمات المطلوبة.

وبيّن وجود مشروعات تنموية أخرى مثل فندق اللسان برأس البر ونوه بالخطوات الهامة التى تمت خلال الأيام القليلة الماضية بتوقيع عقد اتفاق الفندق بين المحافظة والشركة القابضة للسياحة والفنادق. كما تحدث المحافظ عن ميناء دمياط والتوسعات المستقبلية فى أنشطة الميناء موضحاً أن هناك تعاونًا وتكاملًا بين المحافظة والميناء.

ولفت نائب رئيس هيئة ميناء دمياط إلى خطط التطوير بالميناء والمشروعات الاستثمارية المستقبلية وأهمها إنشاء منطقة لوجستية كاملة تتعامل مع الغاز.

فيديو قد يعجبك: