إعلان

مطرانية ملوي للسفير البلجيكي: لدينا مشروع لمزار يجسد رحلة العائلة المقدسة - صور

10:42 ص السبت 28 نوفمبر 2015

الأنبا ديمتريوس وسفير بلجيكا

المنيا ــ ريمون الراوي:
 
التقي الأنبا ديمتريوس، أسقف ملوي، جنوب محافظة المنيا، بسفير دولة بلجيكا، جيل هيفارت، ضمن زيارة الوفد التي امتدت لثلاثة أيام متصلة.
 
وأوضح الأنبا ديمتريوس للسفير البلجيكي، أن المنطقة الجنوبية بالمنيا تعد من أهم المزارات الدينية في مصر والعالم، لزيارة العائلة المقدسة لها، ومؤكدا أن محافظة المنيا تشرع في تنفيذ مشروع مزار سياحي عالمي، يضم مجسم لمسار رحلة العائلة المقدسة، في أماكن زيارتها بالمحافظة.

و أضاف ديمتريوس للسفير الأوربي أن المشروع يهدف لتنمية وتنشط الحركة السياحية، وتسمي منطقة المشروع   "كوم ماريا " الأثرية، الواقعة شرق النيل بمركز ملوي.
وعرض الأنبا ديمتريوس علي السفير والوفد المرافق كيف تتبني مطرانية ملوي تعليم اللغة القبطية القديمة "اللغة المصرية القديمة"، والتي لازالت الكنائس الأرثوذكسية في مصر تستخدمها في تلاوة العديد من الألحان الكنسية خلال القداسات.

 وفي نهاية اللقاء أهدى أسقف ملوي للسفير بعض الهدايا التذكارية التي تعبر عن البيئة المنياوية المصرية من الأعمال اليدوية لأبناء ملوي.
و كشفت مصادر كنسية أن مطرانيه ملوي للأقباط الأرثوذكس، كانت تقدمت منذ أكثر من 12 عاما بمشروع سياحي، يقام بمنطقة "كوم ماريا" شرق النيل في مركز ملوي، وقامت بتنفيذ ماكيت للمشروع  وأكدت دراسة المشروع الذي من المفترض ان يوفر نحو 5 ألاف فرصة عمل، وهو تجسيد لمسار رحلة العائلة المقدسة بمصر.
 
وأضافت المصادر أن فكرة المشروع تعد من أكبر المشروعات السياحية التي ستساهم في تنشيط السياحة بالمنيا و توفير فرص عمل، إلا أنه لم يري النور بعد بسبب مصاعب إدارية.
 
كان اللواء صلاح زيادة محافظ المنيا، استقبل السفير الهولندي في القاهرة جيرارد شتيخن، و السفير البلجيكي جيل، وقاما بجولة سياحية لتفقد آثار منطقة تل العمارنة وبني حسن وكذلك تونة الجبل.
 
كما التقي السفيران باللواء حسن سيف مدير الأمن، و رئيس الغرفة التجارية وكذلك مدير الآثار بالمحافظة.

الأنبا ديمتريوس وسفير بلجيكا (2)الأنبا ديمتريوس وسفير بلجيكا (3)

فيديو قد يعجبك: