إعلان

إجراءات جديدة لتنفيذ مشروع "قناة البط" بدمياط

04:39 م الخميس 26 نوفمبر 2015

الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط

دمياط – محمد عبده:

قرر الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه، محافظ دمياط، تعديل مسارات المرافق الخدمية، لتنفيذ مشروع فتحة "قناة البط" على نهر النيل، جنوب منطقة الرطمة، وإنقاذ حوالي 7 آلاف فدان مزارع سمكية كانت تعاني من تراكم طبقات طينية وزيادة في نسبة ملوحة المياه بغربي مثلث بحيرة المنزلة.

وقال طه، في اجتماع عقده اليوم الخميس، في مكتبه مع عدد من أصحاب المزارع السمكية ومديري المديريات الخدمية، إن المشروع يأتي ضمن الجهود التي تبذلها المحافظة لتطوير ورفع كفاءة مياه بحيرة المنزلة بداية من مثلث الديبة شرق دمياط وحتى منطقة الرطمة شمال غربي بحيرة المنزلة والذي يمثل مطلبا ملحا للعديد من صيادي البحيرة والذين عانوا طويلا من ضعف كفاءة المياه مما أثر على معدل إنتاجية الفدان.

واستعرض المحافظ عملية تعديل الرسومات التي أعدها استشاري المشروع من مواسير إلى تقليل زاوية الميل، وقرر تكليف الهيئة العامة للثروة السمكية باتخاذ الإجراءات والمخاطبات وإرسال الخرائط إلى الجهات المعنية بالتنفيذ لتوقيع المسارات عليها.

وأشار خلال اللقاء إلى أنه سيعمل على استصدار موافقة وزير الزراعة على تخصيص 9 أفدنة و22 قيراط لصالح مشروعات المنفعة العامة. كما أجرى اتصالا بوزير الري لطلب إعفاء المشروع من التأمين والرسوم باعتباره من مشروعات النفع العام.

فيديو قد يعجبك: