إعلان

بالصور.. القصة الكاملة لأحداث العوامية بين الشرطة وأهالي الأقصر

12:57 م الخميس 26 نوفمبر 2015

الأقصر – محمد محروس:

شهدت منطقة العوامية جنوب مدينة الأقصر فجر أمس الأربعاء، أحداث شغب وعنف واسعة احتجاجا على وفاة مواطن داخل قسم الشرطة بعد نحو ساعة من إلقاء القبض عليه .

بدأت الواقعة بإلقاء قوات الشرطة القبض على طلعت شبيب الرشيدى 45 سنة، نحو الساعة الثانية عشر بعد منتصف الليل، أثناء جلوسه على مقهي بالقرب من منزله.

وقالت الشرطة إنها ضبطت بحوزته شريط من مخدر " التامول" وبعد مرور قرابة الساعة بلغ أهالي المنطقة نبأ وفاته ونقله لمستشفي الأقصر الدولي جثة هامدة، فتوجه الأهالي غاضبين وتجمهروا أمام المستشفى ثم توجهوا بعدها إلي قسم الشرطة مرددين هتافات مناهضة لوزارة الداخلية .
فأطلقت الشرطة الغاز المسيل للدموع والرصاص الحى وطلقات الخرطوش لتفريق المتظاهرين فرد المتظاهرون علي قوات الشرطة بالطوب والحجارة فتوجه بعدها أهالي منطقة العوامية إلي طريق الجولي فيل وقاموا بقطعه لقرابة الساعتين بعد أن أشعلوا النيران في إطارات السيارات ووضعوا بعض الحواجز وصناديق القمامة في عرض الطريق.
فتوجهت الشرطة إلى الشارع وفتحته بالقوة وألقت القبض على 24 شابا، و طاردت المتظاهرين حتى مناطق مسجد السلام فى العوامية.

ونتج عن المواجهات إصابة المواطن مروان عبد الوهاب – 27 سنة – بطلق ناري نتيجة لإطلاق النار بشكل عشوائى لتفريق المتظاهرين، الأمر الذي أدى لإشتعال الموقف أكثر حيث واصل الأهالي أعمال الشغب وقطعوا الطريق المؤدي لفندق الجولي فيل وأشعلوا النيران في إطارات السيارات.
ومن جانبه، نفت مديرية أمن الأقصر أن يكون السجين طلعت شبيب الرشيدى توفي نتيجة تعرضه للتعذيب مشيرة إلى أن هذه مجرد شائعات تهدف لإحداث وقيعة بين وزارة الداخلية والمواطنين، مطالبة بانتظار نتائج التحقيقات وتقرير الطب الشرعى الخاص ببيان أسباب الوفاة.

وهدأ الموقف في الشارع انتظارا لتقارير الطب الشرعي ونتائج التحقيقات التي ستوضح ملابسات الحادث.

فيديو قد يعجبك: