إعلان

بالصور.. بروفات حفل إطلاق إشارة البدء في مشروع "شرق التفريعة"

08:51 ص الخميس 26 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية-فريدة القاضي:
أقمات الهيئة الهندسية للقوات المسلحة برئاسة اللواء أركان حرب كامل الوزير، البروفات النهائية التي تستمر حتي زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتتاح مشروع تنمية وتطوير ميناء شرق التفريعة.
وأكدت مصادر لمصراوي أن التجهيزات شملت إقامة منصة كبيرة واثنين آخرين فرعية لضيوف الحفل، الذي وصفته بالتاريخي، مؤكدة على أن الرئيس سيطلق خلاله إشارة البدء في مشروع ميناء شرق التفريعة والقناة الجانبية، بالاضافة إلى مهبط طيران.
ولفتت المصادر إلى أن الرئيس سيوجه خطابا هاما لشعبه، سيأذن فيه بالبداية الفعلية للمشروع العملاق، وسيعلن فيه حجم الإنجازات في عدد من المشروعات التنموية.
وكشفت المصادر أن من يين المشروعات التنموية بالمنطقة والمفترض أن ينوه عنها الرئيس، إقامة منطقة صناعية كبري بشرق التفريعة، تضم 20 مصنعا تستوعب 300 ألف عامل وفني متدرب، وان من أكبر المشروعات التي تسعي القيادة السياسية إلى تنفيذها في خطة المشروع العاجلة، إقامة مصنع مصري لصناعة سيارات ملاكي، بحيث يكون صناعة وتقفيل محلي، بالإضافة لتحويل اأض الاحتفال والتي تشهد تفجير تشغيلي، إشارة لإطلاق إشارة البدء إلى مسطح مائي .
ولفتت المصادر إلى أنه من المتوقع أن يعلن الرئيس خلال خطابه عن تنفيذ مشروع مزارع سمكية جديد على مساحة 80 مليون متر مربع في المنطقة، بالإضافة إلى مشروعات أخرى مثل الأنفاق والطرق بمنطقة سيناء.
وتتضمن مراسم الاحتفال عروضا جوية تقوم بها طائرات الرافال و F 16، والتي ستنفذ رسوم للعلم المصري بالوانه في سماء شرق التفريعة، محاكاة للحفل الاسطوري لتدشين مشروع حفر قناة السويس.

فيديو قد يعجبك: