إعلان

ننشر تفاصيل مداهمة مركز لعلاج الإدمان يقدم المخدرات لنزلائه بالإسكندرية

09:11 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد و محمد عامر:
تمكنت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية بالمحافظة، اليوم، من غلق وتشميع مركز غير مرخص لعلاج الإدمان، وضبط المسؤولين عنه لقيامهم بالاتجار في المواد المخدرة للمرضى النزلاء، بمنطقة كينج مريوط غربي الإسكندرية.

صرح بذلك الدكتور مجدي حجازي - وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، وقال إن المديرية قامت بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية بغلق فيلا بمنطقة كينج مريوط تدار كمركز غير مرخص لعلاج الإدمان، حيث توجهت لجنة من إدارة العلاج الحر وذلك فور ورود معلومات عن الواقعة لمقر المركز.

وأضاف حجازي -في تصريح له اليوم الأربعاء- أنه عند القيام بإجراءات ضبط الفيلا فوجئ أعضاء اللجنة الصحية بوجود بعض "البلطجية" الذين يقومون بحراسة المكان وقاموا بمنع اللجنة من الدخول، مبينا أنه قام بالاتصال باللواء أحمد حجازي - مدير أمن الإسكندرية، الذي أعطى بدوره تعليمات لتحرك قوة مسلحة من قسم شرطة العامرية بقيادة نائب مأمور القسم والتي قامت بمصاحبة لجنة العلاج الحر لاقتحام الفيلا بالقوة.

وأشار إلى أنه تم العثور على 35 مريضا مدمنا محتجزين بالفيلا مع ثلاثة من المعالجين غير المرخصين وعدد من "روشتات" العلاج ودفاتر متابعة حالة المدمنين، بالإضافة إلى كمية كبيرة من مخدر الحشيش يتم تداولها بين المرضى.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن اللجنة قامت بتحريز الروشتات والدفاتر وتشميع الفيلا بالشمع الأحمر، وقامت قوات الشرطة بالقبض على العاملين بالفيلا متلبسين ليتم تحويلهم إلى النيابة بتهم منها إدارة منشاة طبية دون ترخيص ومزاولة مهنة الطب دون ترخيص والاحتجاز القسري غير القانوني لمواطنين، والاتجار في المخدرات.

ونوّه إلى أنه أعطى تعليمات باستدعاء أهالي المرضى المدمنين كي يتسلموا مرضاهم حتى لا يتم تركهم في الطريق دون رعاية، مع تقديم الإرشاد لهم لإدخال مرضاهم أحد مراكز علاج الإدمان الحكومية أو الخاصة المرخصة التي تدار تحت إشراف طبي.

فيديو قد يعجبك: