إعلان

مهاب مميش: سنغافورة تدرس فرص الاستثمار بميناء شرق التفريعة

06:08 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي:

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، علي هامش مؤتمر صحفي بمركز المحاكاة بمدينة الإسماعيلية، إن مجلس إدارة مشروع تنمية محور اقليم القناة وسيناء منح سنغافورة، مهلة 6 أشهر لدراسة ما تضمنته مذكرة التفاهم التي وقعها الجانبين منذ أيام، والرد بعدها على رؤيتهم بشان فرص الاستثمار بشرق تفريعة بورسعيد.

ووقع الفريق رئيس هيئة قناة السويس و"تان تشونج مينج" المدير التنفيذي لمجموعه موانئ سنغافورة العالمية / PSA International/ مذكرة تفاهم لإدارة وتشغيل وتسويق محطة حاويات جديدة بمنطقة ميناء شرق بورسعيد ضمن التنفيذ الفعلي لمشروع تنمية منطقة محور قناة السويس.

وقال المتحدث الرسمي لهيئة قناة السويس طارق حسنين في تصريح، إن المذكرة تهدف إلى التعاون بين الجانب المصري والسنغافوري لإدارة وتشغيل محطة حاويات جديدة بشرق بورسعيد بحيث تقدم الشركة السنغافورية المساعدة الفنية في مجال تطوير وتسويق المحطة ومراجعة معايير تصميم المحطة والساحة الخلفية من الناحية التشغيلية وفقاً للمعايير العالمية.

وأشار إلى أن سنغافورة ستقدم المعلومات حول المتطلبات التشغيلية للبنى التحتية والمرافق من كهرباء، مياه، والتقنية المعلوماتية وغيرها كما تقوم الشركة طبقا للاتفاق بدراسة الجدوى الفنية والتجارية والمالية والاقتصادية للمشروع.

وأوضح أن تلك الاتفاقية واحدة من النتائج الإيجابية لزيارة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، لمنطقة شرق آسيا لبحث أوجه التعاون المشترك مع عدد من قادة الدول الآسيوية من بينها الصين وإندونيسيا وسنغافورة.

فيديو قد يعجبك: