إعلان

ميناء الإسكندرية يبحث تسهيل تصدير الحاصلات الزراعية للاتحاد الأوروبي

12:52 م الأربعاء 25 نوفمبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:
أكد اللواء بحري، فتحي طه القائم بأعمال رئيس هيئة ميناء الاسكندرية، استعداد الميناء للتعاون مع كافة الجهات المعنية لإيجاد حلول عاجلة لتسهيل تصدير الحاصلات الزراعية"البستانية" لدول الإتحاد الأوروبى، لتحقيق المصلحة العليا للبلاد.
جاء ذلك فى كلمته، الأربعاء، خلال الجلسة الافتتاحية لورشة عمل التحديات والحلول المقترحة للنظم اللوجستية وخدمات النقل لقطاع تصدير الحاصلات البستانية للإتحاد الأوروبي.
وأضاف طه " نعمل مع لجان من وزارات النقل والمالية والتجارة والصناعة لتنفيذ نظام الشباك الواحد وتقليل الإجراءات من أجل تسيير حركة التجارة الخرجية وتحسين مركز مصر في تقرير البنك الدولي العام المقبل".
واستعرض رئيس هيئة الميناء تفاصيل مشروع مبادرة التجارة الخضراء الذي ينقسم إلي محورين الأول زراعي ويشمل الإنتاج والجودة وتحسين مجموعة من المحاصيل منها العنب والفاصوليا والفراولة والخرشوف والرمان، أما المحور الثاني فهو المحور اللوجستي ويتمثل في المشكلات والتحديات اللوجستية وإيجاد الحلول لتلك التحديات .
حضر ورشة العمل ممثلين عن هيئة ميناء الاسكندرية، ووزارة النقل، والحجر الزراعي، والجمارك، والرقابة علي الصادرات والواردات، وشعبة خدمات النقل الدولي، وجمعية رجال الأعمال، وغرفة ملاحة إسكندرية،والمجلس التصديري للحاصلات الزراعية ، وعدد من المصدرين.
يشار إلى أن ورشة العمل تأتى في إطار التعاون بين منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "يونيدو " والحكومة المصرية من خلال تقديم الدعم الفني وبناء القدرات لتعزيز الابتكار في مجالات الاستدامة الزراعية والبيئية والاقتصادية والإجتماعية .

فيديو قد يعجبك: