إعلان

قرية ''الأمل'' في الإسماعيلية.. أولى جولات وزير الزراعة الميدانية

04:22 م الجمعة 09 أكتوبر 2015

وزير الزراعة الدكتور عصام فايد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ:

يستهل وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد الدكتور عصام فايد، غدًا السبت، أولى جولاته الخارجية بزيارة قرية (الأمل) بمحافظة الإسماعيلية، التي يجرى وضع اللمسات النهائية لها لتكون نموذجًا لقرى مشروع الـ5ر1 مليون فدان.

ومن المقرر أن يتفقد الوزير، يرافقه محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، ما تم إنجازه من مشروع قرية (الأمل) الجديدة لشباب الخريجين وصغار المزارعين بالقنطرة شرق ومتابعة الموقف التنفيذي لاستكمال أعمال التشطيبات النهائية واللمسات الأخيرة للمرافق والخدمات ودفع عجلة العمل بالمشروع.

يأتي ذلك استعدادًا لتسليم قطع الأراضي والمنازل بالقرية لمستحقيها من المنتفعين بالمشروع.

يذكر أن مشروع تملك الأراضي بقرية (الأمل) سيدار كأول شركة مساهمة لتملك الأراضي للشباب في مصر بعد موافقة مجلس الوزراء على إنشاء شركات مساهمة للشباب والفئات الاجتماعية ضمن المساحات التي سيتم تخصيصها لهم بالمشروع منعًا لتفتيت الحيازات الزراعية، على أن يكون ذلك من خلال أسهم لكل شاب ضمن أراضي المشروع في 11 منطقة بالصحراء الغربية وسيناء.

وتقع القرية شرق البحيرات التابعة إداريا لمحافظة الإسماعيلية الواقعة شرق قناة السويس، والبالغة مساحتها نحو اربعة ألاف فدان.

وسيكون التصرف في أراضي مشروع قرية (الأمل) وفقًا لنظام إنتاجي وتسويقي متكامل، على أن تتاح للمساهمين فرص التوظيف والعمل وفق مؤهلاتهم وخبراتهم، وسيتم اختيار مواقع هذا النمط في المناطق الأقرب للكتلة السكنية، ويعطى أولوية للأهالي في المناطق المحيطة من خلال إدارة تطبق تعليمات الحكومة ومخطط محصولي يساهم في زيادة معدلات الإنتاج الزراعي من المحاصيل الاستراتيجية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: