إعلان

مصادر ملاحية: فوز التحالف "الأمريكي - البلجيكي" بتنفيذ قناة السويس الجانبية

04:53 م الثلاثاء 06 أكتوبر 2015

الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية - فريدة القاضي

أكدت مصادر ملاحية مطلعة بهيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، أن من التحالف الفائز بمشروع إنشاء قناة السويس الجانبية "الأمريكي - البلجيكي".

وينفذ التحالف الفائز القناة الجانبية بطول 9.5 كيلومتر وعمق18.5 متر وعرض يصل عند القاع 250 مترا، بتكلفة تقديرية قدرها 60 مليون دولار، .

وأشارت المصادر في تصريحات خاصة أن تحالفين تقدما بعروض فنية للفوز بالمناقصة، وهما التحالف "الإماراتي - البلجيكي - الهولندي" ويضم شركات الجرافات، "فان أورد، جان دى نيل، بوسكالس"، والتحالف "البلجيكي - الامريكي" ويضم شركات"دريدجينج انترناشيونال، وجريت ليكس".


وأكدت المصادر أن التحالفين تقدما بعروض فنية للفوز بالمناقصة، تم فحصها بواسطة لجنة استشارية محايدة، استعدادا لوضع المخطط العام، والبدء الفوري بالمشروع.

وتؤكد الدراسات أن القناة الجانبية ستضاعف إيرادات هيئة موانئ بورسعيد بعد تنفيذها مباشرة، خاصة أن فترة العمل فيها سيتم في مدة لن تزيد على 4 أشهر، من خلال الشركات التي قامت بحفر قناة السويس الجديدة.

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة الجانبية تعمل على انتعاش حركة التجارة والملاحة عالميا ومرور السفن دون أدنى عائق ملاحي بجانب زيادة مرور الحاويات من 3.4 مليون حاوية لـ4 ملايين حاوية خلال عام.

وأشار الفريق إلى أنه سيتم إنشاء كوبرى عائم بحمولة تصل لـ70 طنا بدلا من 7 أطنان ويضم حارة للسيارات النصف نقل وحارتين للسيارات الملاكي، ويعمل بنظام لمرور القوافل من بورفؤاد وبورسعيد بتكلفة تقديرية تتعدى 70 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: