إعلان

الشيحي: نسعى للقضاء على أزمة الطاقة عن طريق مراكزنا البحثية

05:04 م الأحد 04 أكتوبر 2015

د. أشرف الشيحي وزير التعليم العالي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أ ش أ:

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أشرف الشيحي، اهتمام الجامعات المصرية بدراسة المشكلات الحياتية التي يعاني منها المواطن المصري، مشيرًا إلى أن المراكز البحثية تجري أبحاثها في هذا الشأن، للقضاء على أهم المشكلات والتي يأتي في مقدمتها أزمة الطاقة.

وأوضح وزير التعليم العالي - في كلمته أمام مؤتمر الاتجاهات الحديثة في نظم الطاقة الذي نظمته كلية الهندسة بجامعة بنها، والتي ألقاها نيابة عنه الدكتور علي شمس الدين رئيس جامعة بنها - أنه يجب نشر ثقافة ترشيد الطاقة وأهمية استخدام الطاقة الشمسة والرياح والتنظيم كبديل عن الطاقة المولدة للكهرباء.

ولفت الوزير إلى أن جامعات مصر، تطبق من خلال مراكزها البحثية بالتعاون مع وزارة الكهرباء وهيئة الطاقة الذرية فكرة التعاون المشترك للوصول إلى الهدف المأمول خلال الفترة المقبلة.

من جانبه، قال رئيس جامعة بنها الدكتور علي شمس الدين، إن قطاع خدمة المجتمع بالجامعة يقوم بتحديد القضايا التي تلقى اهتماما وقبولا لدى المواطن البسيط لتحقيق مبدأ التلاحم بين الجامعات والمجتمع، مشيرا إلى أن قضية استخدام الطاقة المتجددة والطاقة الشمسية في إنتاج الكهرباء ليست ذات طابع محلي، وإنما طابعها دولي.

وأكد شمس الدين أنها قضية تهم 90 مليون مصري، مطالبًا أن يكون للمواطن المصري دورًا في تنفيذ المشروع القومي، ولو كان بترشيد استهلاكه من الكهرباء، موضحًا أن هناك إقبال دولي كثيف من دول العالم المختلفة لتنفيذ مشروع إنتاج الطاقة من المخلفات.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: