إعلان

بالصور – الاتحاد الأوروبي يدعم تنمية صناعات الألبان من الإسكندرية

02:09 م الثلاثاء 13 أكتوبر 2015

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد أحمد:

استضافت الغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الثلاثاء، المؤتمر الإقليمي لتنمية الاستثمار في قطاع منتجات الألبان المصرى'' بحضور هانى المسيري محافظ الإسكندرية، وعلاء عمر الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة وايمانيوال نوتارى المدير التنفيذي لاتحاد هيئات تنمية الاستثمار المتوسطية ANIMA .

وقال الدكتور ياسر المناويشي نائب رئيس غرفة الإسكندرية، إن المؤتمر يأتي ختاما لأسابيع صناعات الألبان المصرية، والتي هدفت إلى تنظيم عدد من الفعاليات فى الاتحاد الأوروبي وجنوب المتوسط من اجل الإسهام في تعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بقطاع صناعات الألبان في مصر من ربط بمصادر التمويل الميسر والترويج لمنتجات الشركات محليا ودوليا والمعاونة في توفير المناخ المناسب لنمو الشركات العاملة بالقطاع مع الربط بين المستثمرين والمنتجين بأحدث الوسائل التكنولوجية المستخدمة في صناعات منتجات الالبان على مستوى العالم.

وأضاف الوكيل إنه رغم الحظر الحالي على صادرات منتجات الألبان إلى الاتحاد الأوروبي إلا انه من خلال المشروع فقد تم استئجار مصانع باليونان وايطاليا وتم إيفاد العاملين بالمصانع المصرية للتصنيع هناك من أجل الحفاظ على الأسواق للمنتجات المصرية التقليدية والمشاركة بالمعارض الدولية استعدادا لرفع الحظر.

ويهدف مشروع LACTIMED إلى تعزيز إنتاج و توزيع منتجات قطاع صناعة الألبان عن طريق التنسيق بين سلاسل الإمداد وتقديم الدعم لمنتجي ومصنعي الألبان والترويج لمنتجاتهم في الأسواق والمعارض المحلية والدولية.

ويتم تنفيذ المشروع الذي تم تمويله بقيمة 4.35 مليون يورو بتنسيق من اتحاد هيئات الاستثمار المتوسطية ANIMA وبالتعاون مع شركاء من مصر، لبنان، تونس، إيطاليا، اليونان، وفرنسا.

ويشارك في تنظيم الحدث كل من الغرفة التجارية بالإسكندرية والغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة GACIC ، و الهيئة العامة للاستثمار GAFI و الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا و النقل البحري AAST '' وذلك ضمن أكثر من مائة فعالية في دول البحر الأبيض في أطار مشروع LACTIMED الممول من الاتحاد الأوروبي من خلال برامج التعاون عبر الحدود ENPI CBC MED، و الذي يدعم العديد من قطاعات الصناعة المختلفة بعدد من دول أوروبا و البحر المتوسط.

فيديو قد يعجبك: