إعلان

بالصور .. 40 مليون جنية لإنشاء مدرسة للعلوم والتكنولوجيا بكفرالشيخ

06:44 م الثلاثاء 30 سبتمبر 2014

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفرالشيخ - إسلام عمار

أكد المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفرالشيخ، الثلاثاء، أن الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، وافق على إنشاء مدرسة دولية للعلوم والتكنولوجيا بالمحافظة، على مساحة 10 آلاف متر مربع، وتم اعتماد مبلغ 40 مليون جنيها لهذا الغرض .

وأوضح محافظ كفرالشيخ، أن هذه المدرسة سوف تكون نقلة حضارية غير مسبوقة للتعليم في كفر الشيخ، وسوف تقبل المدرسة بنين وبنات، مؤكدا أن هذا النوع من المدارس موجود منها خمسة فقط على مستوى الجمهورية، والسادسة سوف تكون في كفر الشيخ .

جاء ذلك خلال الجلسة الشهرية للمجلس التنفيذي، الذى عقد بديوان عام محافظة كفرالشيخ، برئاسة المستشار محمد عزت عجوة، محافظ كفر الشيخ، وامانة سر المهندس حافظ عيسوى، وكيل اول الوزارة السكرتير العام، وحضور اللواء عبد الرحمن شرف مدير أمن كفر الشيخ، واللواء حسين الطاهر السكرتير العام المساعد، ورؤساء المراكز والمدن، ومديرى المصالح والقطاعات المختلفة .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة لبحث تخصيص 10 أفدنة بمطوبس، لعمل مقابر للمسلمين بالجزيرة الخضراء، على أن تقوم اللجنة بعمل الرسم الهندسي، وتحديد سعر المتر، وإمكانية البيع، ويخصص العائد إلى صندوق الخدمات، لإقامة مشروعات تخدم المواطنين، نظراً لأن الأرض تابعة لأملاك الدولة .

وصرح أن احتفال العيد القومي للمحافظة، يواكب الأحتفال بمولد العارف بالله إبراهيم الدسوقي، بمدينة دسوق، وسوف يتم العمل على ربط احتفال مولد الدسوقي، بالعيد القومي للمحافظة، حتى يتناسب الاحتفال مع الحدث .

وطرح المستشار محمد عزت عجوة محافظ كفر الشيخ، فكرة كيفية الأستفادة من قيمة بيع جلود الأضاحى، في عملية شراء سيارات إسعاف لخدمة المستشفيات، و ذلك من خلال دعوة المواطنين، والتوعية بالمساجد ومراكز الشباب، بتبرع جلود الأضاحي لصالح المحافظة، عن طريق لجنة مشكلة، لتلقي تلك التبرعات .

وأعلن عن وجود قطعة ارض على مساحة فدان ونصف، بقرية محلة القصب، التابعة لمركز كفرالشيخ، سوف تخصيصها لإقامة مساكن عليها ، وسوف يعرض ذلك فى جلسة قادمة، أما بالنسبة لمساكن الشباب، سيتم العمل علي ذلك بعد أجازة عيد الأضحي، وتشكيل لجنة تتضمن الشفافية الكاملة لهذا المشروع .

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: