إعلان

صحة أسيوط: تعليمات للحجاج للوقاية من الأمراض استعدادًا لموسم الحج

01:50 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

تعليمات للحجاج للوقاية من الأمراض استعدادًا لموسم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمد جودة:

أصدرت مديرية الصحة بأسيوط، اليوم الاثنين، بيانا يتضمن بعض التعليمات الوقائية ضمن الاستعدادات لموسم الحج وعمل الإجراءات الصحية لحجاج بيت الله الحرام، طبقا لتعليمات اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط المشددة للحفاظ على الحالة الصحية للحجاج وتوفير كافة التسهيلات لهم.

صرح بذلك الدكتور أحمد عبد الحميد وكيل وزارة الصحة بأسيوط، وقال إنه تم توقيع الكشف الطبي للحجاج وإعطائهم التطعيمات الوقائية اللازمة ومنحهم شهادات تطعيم دولية، تفيد بأنه تم تطعيمهم ضد الحمى المخية الشوكية وعدم إصابتهم بأي أمراض تؤثر على قدراتهم الصحية في أداء المناسك، بالإضافة إلى عمل توعية صحية تتعلق بالوقاية من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة وخاصة خلال فترة الظهيرة حتى لا يصابوا بالإجهاد الحراري.

وشدد على ضرورة استخدام السوائل نظرا لارتفاع درجات الحرارة بالمملكة العربية السعودية، وتناول الغذاء الصحي والمتكامل ليساعدهم على زيادة مناعة الجسم ضد الأمراض، مضيفًا أنه لا بد من تجنب الأماكن المزدحمة قدر الإمكان مع استخدام الواقيات الشخصية (الكمامات)، حتى لا يتعرض الحجاج للإصابة بأمراض الجهاز التنفسي الخطيرة بالإضافة إلى ضرورة التوجه لأقرب عيادة طبية للبعثة الطبية المصرية في حالة المرض او الاصابة بارتفاع في درجة الحرارة.

وأضاف وكيل الوزارة أنه سيتم المتابعة الصحية للحجاج بعد عودتهم من خلال مكاتب الصحة بالريف والحضر، للاكتشاف المبكر لأي أمراض لها طابع وبائي.

جدير بالذكر أن اللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط، أهدى في احتفال كبير أقيم بديوان عام المحافظة، ملابس الإحرام لحجاج الجمعيات الأهلية الذين تم اختيارهم ضمن القرعة العلنية التي أجرتها مديرية التضامن الاجتماعي مهنئًا الحجاج بزيارة بيت الله الحرام والحبيب المصطفى.

وأكد المحافظ خلال الحفل التزام محافظة أسيوط بالمساهمة بكافة أجهزتها لتقديم الرعاية الكاملة للحجاج، وتلبية أي طلبات لهم وحل المشكلات التي قد تواجههم أثناء أداء المناسك، كما أنه سيشرف بنفسه على حل هذه المشكلات من خلال غرفة عمليات المحافظة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: