إعلان

إضراب سائقي خط ''البتانون – شبين الكوم'' للمطالبة بترخيص سياراتهم الرحلات

12:30 م الإثنين 22 سبتمبر 2014

سائقون يضربون عن العمل للمطالبة بفتح تراخيص سيارته

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية – مروة حماد:

دخل صباح اليوم الاثنين، سائقو خط ''البتانون – شبين الكوم'' بمحافظة المنوفية، في اضراب مفتوح عن العمل؛ للمطالبة بفتح تراخيص سيارتهم الرحلات على الخط، وتقنيين أوضاعهم، نظرًا لقيام رجال المرور بتحرير مخالفات يومية لهم بالتحميل بأجر على خلاف الرخصة الصادرة لهم، ما تسبب في زحام شديد بموقف السيارات خاصة مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأكد عليّ زين، أحد السائقين، أنهم بتحرير مخالفات لهم يتم إلغاء التراخيص ووقف شهر وإعادة التراخيص مرة أخرى بكافة إجراءاتها بدفع ضرائب ورسوم وفحص ومخالفات وغرامة من نيابة المرور طبقا للقانون الجديد، على عكس الوضع قديمًا كان يتم دفع غرامة 50 جنيه والتحميل بأجر.

وطالب السائقون بفتح أبواب الترخيص أمام سيارات الرحلات، لأنها مصدر رزقهم الوحيد، مؤكدين أنهم يطالبون فقط بتقنين أوضاعهم.

وطالبوا محافظ المنوفية ومدير الأمن بالتدخل لحل مشكلتهم مع إدارة المرور.

من جانبه أكد العقيد عرفات وكيل إدارة المرور أن باب التراخيص الأجرة والرحلات مغلق الآن، مشيرًا إلى أن الأزمة جاءت بسبب تغليظ عقوبة تحميل السيارات الرحلات بأجر بألغاء التراخيص ووقفها شهر وإعادتها من جديد، بعدما كانت 50 جنيه فقط.

وأوضح ان غالبية سائقي خط البتانون – شبين الكوم، باعوا السيارات الأجرة واتجهوا لشراء السيارات الرحلات، نظرًا لقلة التكلفة والرسوم في القانون الماضي، إلا أنه مع القانون الجديد أصبح الوضع سيئ بالنسبة لهم، مشيرًا إلى أن الدكتور أحمد شيرين فوزي محافظ المنوفية وعد بحل المشكلة.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: